البوابة 24

البوابة 24

استشهاد ضابط فلسطيني برصاص الاحتلال خلال اقتحام جنين

الشهيد  أشرف محمد أمين إبراهيم
الشهيد أشرف محمد أمين إبراهيم

استشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم الاثنين 29 مايو 2023، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه مدينة جنين فجراً.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب أشرف محمد أمين إبراهيم (37 عاماً) جراء إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين، فجر الاثنين. وتعرض الشاب لإصابتين برصاص متفجر، إحداها في البطن مما تسبب في تفتت الكبد، والثانية في الصدر واخترقت الرئة.

وأوضح تلفزيون فلسطين الرسمي أن الشهيد أشرف هو ضابط برتبة عقيد في جهاز المخابرات وأسير محرر، وارتقى برصاص قوات الاحتلال خلال اشتباك مسلح أثناء تصديه لاقتحام جنين.

وأصيب ثمانية مواطنين بالرصاص الحي وتم اعتقال اثنين آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدة أحياء في مدينة جنين، فجر اليوم 29 مايو 2023.

وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات، بشكل خاص في محيط مستشفى جنين الحكومي.

وأوضحت تلك المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من المدينة، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة ثمانية منهم، وأحدهم يعاني من جروح حرجة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من نقل المصابين، واصطدمت إحدى آلياتها بسيارة الإسعاف وأخرى تابعة لمستشفى الرازي، مما تسبب في إلحاق أضرار مادية بهما.

وبعد ذلك، أرسلت قوات الاحتلال تعزيزات إضافية إلى مدينة جنين، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، ومن بين المنازل التي داهمتها كان منزل لعائلة الهصيص. كما اعتقلت الشابين نورس غوادرة وحسن تميم حردان.

البوابة 24