البوابة 24

البوابة 24

الكشف عن تفاصيل جديدة حول غرق قارب كان على متنه ضباط مخابرات إسرائيليين

غرق قارب
غرق قارب

نشرت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة تتعلق بغرق قارب كان يقل ضباط مخابرات إسرائيليين وإيطاليين، في بحيرة بجزيرة ماجيوري، مما أسفر عن وفاة 4 أشخاص.

اعداد الضحايا والناجين 

ولقي ضابط مخابرات إسرائيلي متقاعد (54 عامًا)، مصرعه، بالإضافة إلى ضابطين من المخابرات الإيطالية، وزوجة صاحب القارب وهي روسية الجنسية، بحسب ما ذكرته الصحيفة الإيطالية.

وكان على متن القارب السياحي حوالي 20 فردًا من ضباط وعناصر المخابرات الإسرائيلية والإيطالية، ما بين سابقين وحاليين لا زالوا على رأس عملهم، وفقاً للصحيفة.

اقرأ أيضاً:

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى نجاة 10 ضباط وعناصر من المخابرات الإسرائيلية من الحادثة، وتم نقلهم على الفور على متن طائرة عسكرية إلى تل أبيب، وتركوا خلفهم سيارات فورد تم استئجارها للتجول بها أثناء رحلتهم السياحية.

images - 2023-05-30T132658.592.jpeg
 

كما تم على الفور إجلاء ضباط وعناصر المخابرات الإيطالية من المنطقة حتى لا يتركوا أثرًا.

هوية ضابط المخابرات الإسرائيلي

وفي السياق ذاته، أفاد موقع واي نت العبري، بأنه لن يتم التعرف على هوية الضابط الإسرائيلي الذي لقي مصرعه بسبب ماضيه الأمني.

وأكد الموقع العبري، أنه كان من نخبة المجتمع الأمني، ويعد عبقريًا في مجاله، ويعرف أصدقاؤه القليل جدًا عن حياته المخابراتية.

اقرأ أيضاً:

وأوضح أنه سافر إلى إيطاليا في رحلة ترفيهية مشتركة على البحيرة، مع بعض زملائه من المخابرات الإسرائيلية، وأشخاص من المخابرات الإيطالية للاحتفال بعيد ميلاد.

بينما أعلنت الشرطة الإيطالية، أن الحادث لم يكن عملاً متعمدًا، حيث انقلب القارب بسبب عاصفة مفاجئة، وتمكن بعض من كانوا على متنه من السباحة لمسافة 150 مترًا، بينما تم إنقاذ البعض الآخر عن طريق فرق الإنقاذ.

وكالات