البوابة 24

البوابة 24

موكوكو يبتعد عن ملعب دورتموند إلى نهاية الموسم الحالي.. والسبب؟

الأصغر سناً في تاريخ دوري الأبطال يوسوفا موكوكو
الأصغر سناً في تاريخ دوري الأبطال يوسوفا موكوكو

رياضة- البوابة 24


أعلن فريق بوروسيا دورتمند إصابة مهاجمه اللاعب الألماني يوسوفا موكوكو الذي يبلغ من العمر 16 عاماً، ويعتبر اللاعب الأصغر سناً في تاريخ دوري الأبطال، مما أدى إلى انتهاء موسمه بموجب هذه الإصابة التي أحلَّت في أربطة قدم اللاعب، وذلك بعد مواجهة بين دورتموند والانجليزي مانشستر سيتي في مباراة الذهاب بالربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

إصابة مماثلة

   
وقد تعرَّض موكوكو إلى نفس الإصابة أثناء تدريباته وتمرنه في منتخب ألمانيا للأعمار تحت 21 عام وذلك الشهر الماضي، وتؤدي هذه الإصابة إلى فقدان دورتموند مهاجمه الألماني موكوكو في مبارايات ذهاب وإياب ربع النهائي، إلى جانب كافة المباريات المشارك بها دورتموند خلال الموسم الحالي.


دورتموند يخسر أمام فرانكفورت


ولم يشهد موكوكو خسارة فريقه يوم السبت في ملعبه أمام أينتراخت فرانكفورت بفارق هدف، حيث أنَّ المباراة انتهت بفوز فرانكفورت 2-1، وبموجب هذه النتيجة أصبح دورتموند بعيداً بواقع 7 نقاط عن آخر المراتب التي تؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل خوضه سبع مباريات من نهاية موسم "البوندسليغا".

دورتموند يسقط على أرضه أمام فرانكفورت.jpg


الأصغر سناً في تسديد الأهداف


وبدأ موكوكو مشاركاته الرياضية في الدوريات والمباريات العالمية عندما أتمَّ السادسة عشر من عمره في شهر نوفمبر العام الماضي.
وعندما سدد هدفاً في شباك أونيون برلين في تاريخ 18 ديسمبر 2020، حينها كان عمره 16 عام و28 يوماً وبناءً على هذا السن فقد أصبح اللاعب الأصغر الذي يسجل أهدافاً في دوري أبطال أوروبا، وقد جمع في رصيد أهداف 3 حتى هذه اللحظة خلال مشاركته في 14 مواجهة كروية.

يوسوفا-موكوكو-معجزة-كرة-القدم.jpg
المهاجم الألماني في نادي دورتموند يوسوفا يوسوفا موكوكو

 

الغد