البوابة 24

البوابة 24

تناول القرفة لمدة 8 اسابيع فقط وشاهد ما سيحدث لجسمك.. النتيجة ستدهشك

فوائد القرفة
فوائد القرفة

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول القرفة بعدة طرق سواء كمشروب ساخن أو إضافتها إلى العديد من الوصفات، بفضل نكتها ورائحتها المميزة، فهي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استخدمت منذ آلاف الف السنين في الطب القديم لخصائصها الرائعة والتي أثبت العلم الجديد الكثير منها.

وفي هذا الإطار، كشفت العديد من الأبحاث أن هذا النوع من التوابل "الفائقة" و"اللذيذة" مليئة الخصائص المضادات للأكسدة، ويمكن أن تساهم في مكافحة العدوى والفيروسات وأمراض القلب وحتى السرطان.

فوائد القرفة

تنزيل (2).jpeg
 

وفيما يلي 6 فوائد صحية للقرفة تم إثباتها علميا، وهي:

1. خفض نسبة السكر في الدم

تعرف بالعديد من الخصائص الخارقة، التي تساهم في خفض نسبة السكر في الدم، حيث تعمل على تقليل كمية السكر التي تدخل مجرى الدم عقب الوجبة من خلال خفض انهيار الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي، بحسب بحث علمي نُشر في عام 2020.

2. تحمي من أمراض القلب

أظهر بحث علمي، وجود علاقة تربط بين تناول القرفة وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، فأن تناول 3/4 ملاعق صغيرة منها يوميا كانت قادرة على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

إلى ذلك، تعمل على خفض ضغط الدمن في حال تناولها بشكل مستمر لمدة 8 أسابيع على الأقل.

اقرأ أيضًا:

3. تحارب مرض ألزهايمر

تعرف الأمراض "التنكسية" العصبية، على رأسها باركنسون ألزهايمر، بفقدان تدريجي لهيكل أو وظيفة الخلايا العصبية.

ووفقًا لما جاء فلي دراسة أجريت عام 2017، هناك المركّبات الموجودة في القرفة تساهم في تثبيط تراكم بروتين يطلق عليه اسم "تاو" في الدماغ، وهو أحد السمات المميزة لمرض ألزهايمر.

وعلى الرغم من ذلك يجدر الإشارة إلى أن هذه الدراسة تم أجراؤها على الحيوانات، لذلك يلزم إجراء مزيد من البحث لدراسة تأثير التوابل على البشر المصابين بهذه الحالة.

4. تكافح السرطان

images (16).jpeg
 

أشارت دراسة، إلى أن هذا النوع من التوابل يمكن أن يحمي من السرطان وعلاجه غالبًا، عن طريق أنبوب الاختبار والدراسات الحيوانية، والتي تؤكد أن المستخلصات قد تخفض من نمو الخلايا السرطانية وتكوين الأوعية الدموية في الأورام.

5. يمكن أن يمنع الالتهابات البكتيرية والفطرية

لفتت "دراسات مختبرية"، أجريت العام الماضي، إلى أن زيت القرفة يمكن أن يعمل على قتل بعض الفطريات التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي.

علاوة على ذلك، تساهم في محاربة نمو بعض البكتيريا مثل الليستريا والسالمونيلا، وكشفت دراسة اختبار إضافية أن التوابل قد تساعد أيضا في منع تسوس الأسنان.

وبدورهم، أكد خبراي طب الأسنان إن أمراض اللثة يمكن أن ينتج عن عدد من الأمراض المميتة التي تؤثر على القلب والدماغ والرئتين.

6. قد تحمي من بعض الفيروسات

أكد عدد من الأبحاث العلمية، إن القرفة قد تساهم في الوقاية من بعض الفيروسات، مثل الإنفلونزا وحمى الضنك، وهي عدوى فيروسية تنتقل عن طريق البعوض.

العربية