البوابة 24

البوابة 24

امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" 2023 تستعد له غزة بهذه الطريقة

طالبة تؤدي امتحان الثانوية العامة "توجيهي"- ارشيفية
طالبة تؤدي امتحان الثانوية العامة "توجيهي"- ارشيفية

تبدأ يوم الأربعاء المقبل امتحانات الثانوية العامة توجيهي فلسطين 2023 لهذا العام في الضفة الغربية وقطاع غزة، بمشاركة أكثر من 88 ألف طالب وطالبة في مختلف الفروع. 

وذكرت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، في تصريح صحفي أن المؤسسات الحكومية قدمت ولا سيما وزارة التربية والتعليم العالي، جميع الاستعدادات اللازمة لهذا الحدث الوطني. 

ومن المتوقع أن يجتاز أكثر من 38,800 طالب وطالبة الامتحانات في قطاع غزة، وستستمر حتى 28 يونيو الحالي، حيث تم تجهيز 245 قاعة امتحانية من قبل وزارة التربية والتعليم لتقديم الامتحانات.

و سيشارك حوالي 8,900 من الكوادر التدريسية والإدارية والإشرافية في عمليات المراقبة والتصحيح، حيث سيتم إجراء عمليات التصحيح في مركزي تصحيح في غزة وخانيونس.

كما سيشارك مئات من أفراد إدارات وأجهزة وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة في تأمين سير الامتحانات، بدءًا من حماية القاعات وأوراق الأسئلة والإجابات، وتأمين قاعات التقديم والانتشار في محيطها، وتوفير أجواء عامة مناسبة للطلاب.

وتم تجهيز الوحدات الصحية في جميع قاعات تقديم الامتحانات بالتنسيق مع وزارة الصحة. تتواجد في هذه الوحدات فرق صحية مدربة ومهيأة للتعامل مع أي حالات طارئة تحتاج إلى رعاية طبية، و تم تخصيص نقاط محددة لسيارات الإسعاف لتكون في خدمة قاعات تقديم الامتحانات على مستوى كل محافظة.

ودعت اللجنة الطلبة للالتزام بتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعاون مع مشرفي قاعات الامتحانات، وأهابت بالمواطنين المساهمة في توفير الأجواء والظروف المناسبة ليتمكن الطلاب  من اجتياز هذه الفترة بسلام وطمأنينة.

البوابة 24