البوابة 24

البوابة 24

مانشستر سيتي يمكن أن يكسر الرقم القياسي في سوق الانتقالات لناديه

يميناً مهاجم بوروسيا دورتموند  إيرلينغ هالاند ويساراً مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا
يميناً مهاجم بوروسيا دورتموند إيرلينغ هالاند ويساراً مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا

صرَّح مدرب فريق مانشستر سيسي "بيب غوارديولا" أن متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز قد يكسر الرقم القياسي للنادي في سوق الانتقالات، بصرف نحو أكثر من 130 مليون جنيه إسترليني في شراء لاعب واحد فقط، وهناك توقعات عن احتمالية التعاقد مع مهاجم بوروسيا دوتموند إيرلينغ هالاند في المستقبل.


وبعد مغادرة سيريجو أغويرو ملعب الاتحاد نهاية الموسم الحالي، فقد اقترنت توقعات إعلامية رياضية بريطانية حول احتمالية التعاقد مع هالاند وأن غوارديولا سيتاح له فرصة مراقبة اللاعب عن قرب في الملعب في ظل مواجهة الذهاب لدور الثمانية لدوري أبطاء أوروبا غداً الثلاثاء.


ومن المعروف أن سيتي أكثر نادي سخاءً في سوق الانتقالات في القارة الأوروبية، حيث كان في العقد الأخير قد دفع ما يقارب 64 مليون جنيه استرليني لإتمام التعاقد مع روبن دياز من بنفيكا في شهر سبتمبر الماضي، وتم اعتبار هذه الصفقة قياسية عالمية حيث كان هذا المبلغ هو الأكبر في سوق الانتقالات.


وقد أعرب غوارديولا خلال الأسبوع الماضي عن استحالة التعاقد مع لاعب بصفقة قياسية أخرى عقب انتهاء هذا الموسم الجاري، حيث وصف الأمر أنه "مستحيل" لكنه يوم الاثنين كسر حدة لهجة الخطاب من خلال تصريحه حول إمكانية دفع النادي لـ 100 مليون جنيه إسترليني ولكن تحت طائلة شروط معينة.


وقد صرَّح في مؤتمر صحفي: "قرر النادي حتى الآن عدم إنفاق ما يقرب من 100 مليون جنيه إسترليني أو أكثر للتعاقد مع لاعب واحد"، كما أضاف قائلاً: "قد يحدث هذا مستقبلا إذا قرر النادي أنه من الضروري تحسين الفريق في السنوات الخمس أو العشر القادمة".


وأشارت وسائل إعلامية في تقاريرها، أن بوروسيا دورتموند يمكن أن يطالب بمبلغ وقدره 180 مليون يورو للسماح بالتعاقد مع هالاند الذي سدد 33 هدفاً طوال رحلته مع فريقه في مواجهات هذا الموسم.


وأبدى غوارديولا رفضه التعليق على إمكانية التعاقد مع هالاند الذي يبلغ من العمر 20 عاماً لكن قد مدح قدرات اللاعب واصفاً إياها بـ"الاستثنائية"، وتابع: "لو تعاقدنا معه فإنه سيكون بسبب قدرته على التسجيل بقدمه اليمنى واليسرى ومن الهجمات المرتدة ومهاراته الكبيرة في منطقة الجزاء".

وكالات