البوابة 24

البوابة 24

"عذيب للاتصالات" تتخطى الخسائر وتحقق أرباحاً سنوية بمبلغ خيالي

شركة عذيب للاتصالات
شركة عذيب للاتصالات

كشفت شركة قو للاتصالات (اتحاد عذيب) السعودية، عن تحقيق صافي أرباح سنوية غير مسبوقة، مع نهاية السنة المالية الماضية في مارس 2023، والتي بلغت 42 مليون ريال، مقارنة بخسائر تقدر بـ 37.7 مليون ريال.

وقالت الشركة، إنه نتيجة الاستمرار في تنفيذ استراتيجية التحول، يواصل الأداء المالي والتشغيلي للشركة التحسن والتحول للربحية وإطفاء الخسائر المتراكمة، وتحقيق أرباح مبقاة.

إيرادات الشركة 

وأظهرت النتائج المالية للشركة، تسجيل إيرادات وصلت الى 630.3 مليون ريال، بنسبة نمو 67%، وإجمالي أرباح وصل إلى 182.7 مليون ريال، بزيادة بلغت 99%.

كما حققت "قو للاتصالات" أرباحا تشغيلية سنوية وصلت إلى 58 مليون ريال.

ولفتت "قو للاتصالات" إلى أن تحقيق الأرباح جاء مدعوماً بنمو الإيرادات عامة وخاصةً إيرادات قطاع الأعمال، حيث وقعت الشركة خلال الفترة الماضية حزمة من العقود المهمة مع قطاعات حكومية متعددة، والتي أدت إلى زيادة إيرادات هذا القطاع.

images (43).jpeg
 

استراتيجية التحول

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة "قو للاتصالات" الدكتور عيسى بن يسلم باعيسى: "الشركة تواصل مسيرتها نحو تحقيق أهداف إستراتيجية التحول".

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الشركة وافق على زيادة رأس مال الشركة بقيمة 250 مليون ريال، وذلك لتنفيذ أهداف استراتيجية التحول وتمويل مشاريعه.

كما عينت الشركة الإنماء للاستثمار مديراً للاكتتاب ومتعهداً لتغطية الطرح، وتتوقع أن زيادة رأس المال سينعكس إيجابا على حقوق المساهمين وأداء الشركة.

وكانت شركة "قو للاتصالات " قد أطلقت هويتها الجديدة؛ بما يتماشى مع استراتيجية التحول للشركة الرامية إلى تعزيز قدراتها التنافسية، ورفع حصتها السوقية، والانتقال إلى مرحلة جديدة على النطاق التشغيلي، ومواكبةً لتطورات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

البوابة 24