البوابة 24

البوابة 24

أخر مستجدات عقد امتحانات توجيهي فلسطين 2023

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الإثنين الموافق 5/6/2023، آخر الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة "توجيهي 2023" في فلسطين، والتي ستعقد بعد غد الأربعاء 7 يونيو 2023.

 وأكد الخضور أن الأمور تسير وفقًا للخطة المعدة، حيث تم تجهيز 726 قاعة لاستضافة امتحانات الثانوية العامة، بما في ذلك 5 قاعات خارج الوطن والباقية داخل الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح أن عدد الطلاب المتوقع المشاركة في الامتحان هو 87817 طالبًا وطالبة، منهم 49 ألف طالب في الضفة الغربية، و38 ألف طالب في قطاع غزة، و500 طالب في 5 مدارس خارج الوطن.

أقرأ أيضاً

وأشار إلى أن توزيع الطلاب يكون كالتالي: 54 ألف طالب للفرع الأدبي، و24 ألف طالب للفرع العلمي، و10 آلاف طالب للفروع الأخرى من الثانوية العامة، بما في ذلك التعليم المهني والشرعي وغيرها من التخصصات.

وأكد الخضور أن جميع الترتيبات اللازمة قد تم إنجازها، وسوف تبدأ الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت القدس، مع مراعاة الفروق الزمنية للمدن خارج الوطن.

وأشار إلى أنه في اليوم التالي لكل امتحان، ستبدأ مراكز التصحيح في عملها، حيث تم تجهيز 5 مراكز في الضفة الغربية و2 في قطاع غزة.

أقرأ أيضاً 

وأعرب الخضور عن أمله في أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة لهذا العام قبل إجازة عيد الأضحى، وأن يحمي الله المدن الفلسطينية. 

البوابة 24