البوابة 24

البوابة 24

دولة آسيوية تتطلع إلى تشريع زواج المثليين.. تفاصيل 

زواج المثليين
زواج المثليين

يتطلع الهنود من مجتمع الميم في كل أنحاء العالم، إلى أن تشرع المحكمة العليا في الدولة الآسيوية زواج المثليين بناءً على قرار تاريخي صدر عام 2018.

وكشفت شبكة "سي أن أن" الإخبارية عن أزواج هنود مثليون يعيشون في دول غربية، ويطمحون أن تحكم اللجنة التي تتكون من خمسة قضاة لصالح إضفاء الشرعية على زواج المثليين.

تشريع زواج المثليين 

وتعمل المحكمة العليا في البلاد، منذ شهر مارس الماضي على دراسة التماسات حول تشريع زواج المثليين بالرغم من التحفظ الحكومي على ذلك.

اقرأ أيضاً:

وقررت المحكمة العليا في الهند، عام 2018، إلغاء قانون تجريم المثلية الجنسية، والذي اعتبره البعض قرار تاريخي يلغي حظراً سائداً منذ القرن التاسع عشر في دولة تسعى إلى أن تكون أكبر بلدان العالم من الناحية السكانية.

وحينها، قضت المحكمة بعدم شرعية مادة قانونية ترجع إلى الحقبة الاستعمارية البريطانية، تجرّم العلاقات بين المثليين، وتعاقب عليها بالسجن المؤبد.

النظر في القضية

وتعقد المحكمة العليا الهندية جلساتها للنظر في هذه القضية الشهر القادم بعد إجازتها الصيفية.

ويطالب نحو عشرة من مقدمي الالتماسات، المحكمة بأن يحصلوا على الحقوق نفسها الممنوحة للأزواج من جنسين مختلفين مثل أهلية التبني وفتح حسابات بنكية مشتركة، وتغطية شركات التأمين لأزواجهم المثليين.

معارضة زواج المثليين 

وعلى الصعيد الآخر، جاءت معارضة زواج المثليين من الجماعات الدينية وحكومة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، التي تعترف بالكثير من أشكال العلاقات، إلا أنها تنظر إلى الزواج القانوني على أنه بين رجل وامرأة.

ومن غير الواضح حتى الآن كم من الوقت سوف تستغرق المحكمة العليا لتعلن عن قراراها في هذه الشأن، ولكن إذا تم تشريعه، فستكون الهند ثاني دولة في آسيا تعترف بزواج المثليين.

images (54).jpeg
 

عقبات في الهند 

وقال رجل هندي يدعى غوبتا، ويعيش في الولايات المتحدة، ولديه شريك من نفس الجنس هناك: "لقد جئت من عائلة محافظة للغاية. إنهم قوميون هندوس ويرتبطون بمنظمات تتعاطف مع تلك الأيديولوجية".

وتابع: "أخبروني أنهم سيأخذونني إلى الطبيب لإجراء اختبار الهرمون. كان انتهاكاً لشخصيتي".

وقبل ثماني سنوات، عندما كانت المثلية الجنسية مجرمة في الهند، طلب من صاحب عمله نقله إلى الولايات المتحدة. 

اقرأ أيضاً:

وذهب غوبتا إلى الولايات المتحدة للبحث عن شريك ووقع في الحب، إلا أنه لم يخبر أصدقاءه وعائلته بذلك حتى يومنا هذا. 

ويواجه غوبتا وشريكه في الهند عقبات للحصول على الحقوق ذاتها التي يحصل عليها بالولايات المتحدة.

وأضاف غوبتا: "نحن متزوجون في الولايات المتحدة، لكننا لسنا متزوجين في البلد الذي ولدنا فيه. إنها مشكلة كبيرة بالنسبة لنا". 

واختتم حديثه قائلا: "عند عودتنا الهند يجب أن نتظاهر بأننا عزاب. هذا أمر يلحق ضرراً بالصحة العقلية. نعيش كذبة باستمرار".

سي إن إن