البوابة 24

البوابة 24

واتساب يتخذ قراراً هاماً بشأن ارسال الصور.. فما هو؟

واتساب
واتساب

يستمر تطبيق المراسلة الفورية الشهير "واتساب" في إضافة العديد من الخصائص والمزايا لإبهار مستخدميه، حيث يختبر في الوقت الحالي ميزة إرسال الصور في التطبيق بجودة عالية HD، بحسب ما رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق في "آيفون" و"أندرويد".

تعمل الميزة الجديدة، التي وقد تم إضافتها بالفعل لدى عدد من مستخدمي النسخة التجريبية من التطبيق، على تحسين جودة الصور التي يتم مشاركتها عبر "واتساب".

صور بجودة عالية

3.jpg
 

وبحسب "النسخة التجريبية"،  فإن ميزة إرسال الصور بجودة عالية "HD" ستظهر في واجهة الرئيسية داخل نافذة مشاركة الصور عند اختيار صورة كبيرة الحجم لإرسالها، كتلك التي تُلتقط من خلال كاميرا الهاتف.

وبعد إضافة هذه الميزة على كافة الهواتف، سيصبح المستخدم أمام خياران عند إرسال الصور عبر التطبيق وهما، إما إرسالها بالجودة القياسية "المضغوطة"، وهي الجودة الافتراضية، أو اختيار جودة "HD" لجعل التطبيق يرسل الصورة بجودة أكبر وأفضل من المعتاد، مع ضغطها بسهولة وبشكل أخف دون إرسالها إلى الأحجام الأصلية.

ويعتبر الوضع الافتراضي، في تطبيق "واتساب"، هو ارسال الصور بجودة قياسية "مضغوطة"، لأن هذا يسمح بإرسالها واستلامها بسرعة، ولكن يتم إرسال الصور بجودة أقل وتضيع بعض تفاصيلها، مما يضطر العديد من المستخدمين إلى اللجوء إلى طرق بديلة.

اقرأ أيضًا:

ستضاف قريبًا

2.JPG
 

وفي حالة اختيار إرسال الصور بجودة عالية، سيقوم "واتساب" بوضع كلمة "HD" على الصور، حتى يميز مستلم الصورة أنه تم إرسالها بجودة أعلى عن باقي الصور داخل المحادثة.

ويجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة تقتصر حاليًا على إرسال الصور في المحادثات فقط ولا تتوفر عند مشاركة الصور في قسم الحالة أو عند إرسال مقاطع الفيديو، حيث يقوم "واتساب" بضغطها في جميع الأحوال.

ومن المقرر أن يتم اختبار ميزة إرسال الصور بجودة عالية HD"" في واتساب لبعض الوقت قبل أن يتم إضافتها لجميع المستخدمين في تحديث لاحق.

الجدير بالذكر أن "واتسآب" لا يسمح لك بإرسال الصور بجودة أصلية إلا عند إرسالها كملف كما هو الحال في تطبيق تيليجرام المنافس، و يمكن الاعتماد على طرق بديلة لحل هذه المشكلة، وذلك بواسطة سحب الصور إلى خدمات التخزين السحابي – مثل جوجل درايف – ثم مشاركتها.

العربية