البوابة 24

البوابة 24

فيديو غير مناسب للقلوب الضعيفة.. شاهد قرش يلتهم سائحاً في مصر ويشطره نصفين

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شهدت محافظة البحر الأحمر جنوب مصر، حادث مروع، حيث انقضت سمكة قرش على أحد السائحين والتهمته، ما أسفر عن وفاته فورًا.

وجاء ذلك عقب تلقي "مديرية الصحة" بالغردقة بلاغ يكشف عن تعرض سائح روسي يبلغ 24 عاماً لهجوم من سمكة قرش أثناء رحلة في الغردقة، علاوة على إصابة 2 آخران بالحادث.

شطر جسده لنصفين

وقد هاجمت "سمكة القرش" الفوج السياحي بالغردقة والتهام السائح، بعد أن شطرت جسده إلى نصفين، وتمكنت السلطات من استخراج نصف الجثة، فيما لا يزال البحث مستمر عن النصف الآخر.

قرار عاجل من السلطات

ويشار إلى أن مسؤول كبير بالمحافظة، قد تحرك على الفور إلى مكان الحادث لمعرفة ما وصل إليه الوضع وتنسيق الجهود للتعامل مع الحادث.

ومن جهتها، قررت السلطات بالمحافظة رفع حالة التأهب، وكثفت جهودها في البحث عن السمكة القرش "القاتلة"، ومعرفة ملابسات الحادث، فضلًا عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان السلامة والأمان في المياه البحرية بالمحافظة.

وفي هذا الصدد، أعلن محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، عن إغلاق المنطقة الممتدة من منطقة الجونة شمالا حتى خليج أبو سومه جنوبا، لاستكمال عمليات المسح للشواطئ.

إلى ذلك، قرر "المحافظ"، حظر ممارسة أي أنشطة بحرية، بما في ذلك الصيد، والغوص، والتدريب على الغوص، الألعاب المائية، والباراشوت، والكايت سيرفر، حتى استكمال عمليات المسح للشواطئ وحتى الأحد المقبل.

وناشد "حنفي"، كافة الفنادق والقرى على طول ساحل محافظة البحر الأحمر بضرورة وجود العدد المناسب والكافي من المنقذين المؤهلين والحاصلين على الدورات والشهادات المناسبة لذلك لمتابعة تنفيذ القرار.

حظر كافة الأنشطة

والجدير بالذكر أن القرار تضمن على استمرار منع كافة أنشطة الصيد بطول ساحل محافظة البحر الأحمر، علاوة على حظر جميع أنواع الصيد الترفيهي التي تقوم بها مراكب النزهة في مدينة الغردقة، وجميع المدن جنوبا اعتباراً من 15 يونيو الحالي.

العربية