البوابة 24

البوابة 24

فيديو لا يصدق.. شاهد ما تفعله الأفعى القرعاء للإيقاع بفريستها

فيديو لا يصدق.. شاهد ما تفعله الأفعى القرعاء للإيقاع بفريستها
فيديو لا يصدق.. شاهد ما تفعله الأفعى القرعاء للإيقاع بفريستها

في مشهد مذهل يفوق الوصف، وثق "مقطع مصور" تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لكمين نصبته إحدى الأفاعي للإيقاع بفريستها.

وتعتبر "الأفعى القرعاء"، من الأفاعي السامة، وهي صياد ماهر، حيث تشتهر بنصب الفخاخ لفرائسها، لذلك فهي تختبئ في الرمال وتحرك ذيلها مثل "الدودة" لجذب الفريسة وإغرائها.

فخ محكم للإيقاع بفريستها

وبحسب "الفيديو"، لأول وهلة تظهر قوة إحكام الكمين، حيث يبدو ذيل الأفعى مثل الدودة، حيث نجحت في استدراج طائر الذي هبط لابتلاعه ولكن فم الأفعى السام في كان في انتظاره ليتلهمه. 

وتشبه "الأفعى القرعاء" بالثعبان ذات القرون، لكن ليس لها قرون.

والجدير بالإشارة أن الثعابين تعيش في البيئة الصحراوية، وبعضها موجود في البيئة الزراعية بينما تفضل العقارب العيش في الحشائش الخضراء للصحاري.

اقرأ أيضًا:

12 أفعى سامة في جازان

وعلى صعيد آخر، وثق أحد الأشخاص لحظة عثوره على أكثر من 12 أفعى بأحد أودية منطقة جازان،  في مقطع مصور مرعب، وتم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه "موثق المقطع" الذي قام بنشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تحذير شديد من خطورة وادي الأفاعي السامة في جازان، لاسيما فترة الليل، حيث انتشرت الأفاعي وسط الطريق العام.

والجدير بالذكر أن "موثق المقطع"، تمكن من اصطياد أكثر من 12 أفعى سامة بأحجام مختلفة، جميعها خطيرة جدًا، وأعاد إطلاقها مجددا في البر بعيدا عن الطريق.

البوابة 24