البوابة 24

البوابة 24

إجراءات جديدة لجيش الاحتلال على حدود مصر

الحدود المصرية الاسرائيلية - أرشيفية
الحدود المصرية الاسرائيلية - أرشيفية

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن تعليمات جديدة سيتم اتخاذها على حدود مصر عقب عملية الجندي المصري، محمد صلاح، والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة رابع بجراح.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال، فإن الإجراءات الجديدة على الحدود المصرية تشمل منع الاقتراب من السياج، وفي حال ورود بلاغ عن أي تحرك غير معتاد لجندي مصري، يتم التعامل معه على أنه هجوم محتمل، ويتعين على الجنود الاسرائيليين فورًا ارتداء الخوذة والاستعداد لإطلاق النار.

اقرأ أيضا
وفد عسكري إسرائيلي رفيع المستوى يصل إلى مصر لهذا السبب

وأضافت الإذاعة: "يعتبر الافتراض الحالي أن الجنود المصريين لم يعدوا محل ثقة، وقد يتكرر ما حدث من قبل بواقعة واحدة لشرطي مصري".

وفي تعليقه على الحادثة، صرح رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي أن "الهجوم الذي وقع عند الحدود المصرية ضد الفرقة 80 كان حادثًا صعبًا. لقد فقدنا جنديين ومجندة في عملية عسكرية. ومهمتنا هي أن نبذل قصارى جهدنا لمنع تكرار مثل هذه الأحداث".

تفاصيل عملية الحدود

قتل ثلاثة جنود اسرائيليين على الحدود مع مصر في حادث اطلاق نار من قبل أحد عناصر الأمن المصري.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن منفذ إطلاق النار في الحدود المصرية لم يتسلل من فجوة في السياج بل دخل من معبر طوارئ.

وفي التفاصيل التي أوردها الاعلام العبري أن المهاجم قدم من مصر قام بقتل 2 جنود بشكل منفصل وقام بنصب كمين محكم لقوة من الجيش واشتبك معها وقتل جندي ثالث واصاب آخر.

اقرأ أيضا

كيف نفذ محمد صلاح العملية.. تحقيق إسرائيلي أولي يكشف تفاصيل دقيقة

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن مقتل عدد من الجنود، و"تحييد" مسلح أثناء اشتباكات وتبادل لإطلاق النار عند معبر نيتسانا الحدودي مع مصر.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له اليوم، إنه "وقع صباح اليوم، حادث أمني في منطقة اللواء الإقليمي فاران، وقتل في الحادث جندي ومجندة إثر إطلاق نار بالقرب من الحدود مع مصر".

اقرأ أيضا
تفاصيل جديدة حول الجندي المصري محمد صلاح

تعليق الجيش المصري

من جانبه أصدر الجيش المصري، بياناً حول العملية التي وقعت اليوم السبت على الحدود الجنوبية لمصر.

وقال المتحدث العسكرى، قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية، فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023 بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد ( ۳ ) فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد ( ۲ ) آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران.

البوابة 24