البوابة 24

البوابة 24

فاكهة شهيرة تساعد على إنقاص الوزن.. جربها بنفسك واكتشف

فاكهة شهيرة تساعد على إنقاص الوزن.. جربها بنفسك واكتشف
فاكهة شهيرة تساعد على إنقاص الوزن.. جربها بنفسك واكتشف

تعد مشكلة إنقاص الوزن من المشاكل الصعبة والمؤرقة لدى الكثير من الأشخاص، هناك عدد من العوامل التي تساعد على فقدان الوزن، وليس مجرد طعام أو شراب واحد، إن ما يتم تناوله وكمياته ومواعيده يمكن أن يؤثر على الأهداف المتعلقة بإنقاص الوزن.

على سبيل المثال، تعتبر الخضروات والفواكه ضرورية للحفاظ على الوزن الصحي، ولكن في حين أن كل الخضروات والفواكه تضمن على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز الصحة الجيدة، فإن بعضها، مثل التوت، قد يكون أكثر فائدة لفقدان الوزن.

سعرات حرارية أقل بكثير

1.JPG
 

ووفقًا لما ذكره موقع ""Eating Well، فإن العديد من الفواكه الكاملة مليئة بالكثير من العناصر الغذائية، علاوة على أنها تكون منخفضة السعرات الحرارية.

تتميز الفاكهة بأنها غنية بالألياف والمياه، مما يعني أنها تضيف حجمًا إلى وجبات الطعام، أو بعبارة أخرى يمكن تناول نفس الكمية منها ولكن مع استهلاك سعرات حرارية أقل، وفقًا لما ورد في تقرير صادر عن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC.

وكشف تقرير صادر عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ( CDC)، أن الفاكهة غنية بالألياف والمياه، مما يعني أنها تضيف كميات كبيرة إلى الوجبة، أو بعبارة أخرى، يمكن تناول نفس الكمية من الفاكهة ولكنك تستهلك سعرات حرارية أقل.

كبح الجوع

وتوصلت نتائج دراسة، المنشورة في دورية "Nutrients"، والتي أجريت عام 2020، يمكن أن يساهم تناول كمية قليلة من الفواكه والخضروات في إبطاء معدل ما يتم تناوله من أطعمة، لأن الوقت المستغرق في المضغ له فوائد عديدة، بما في ذلك السيطرة على إشارات الشعور بالجوع والامتلاء.

مزايا التوت الأحمر

3.JPG
 

في حالة فقدان الوزن، فمن الضروري تناول "التوت"، لأنه فاكهة صغيرة ذات مذاق مميز وغنية بالعديد من الألياف ومضادات الأكسدة والالتهابات، منها:

غني بالألياف

يمكن أن يساعد كوبا واحدا من  مشروب التوت، سواء طازج أو مجمد، على توفير حوالي 10 جرامات من الألياف، بحسب وزارة الزراعة الأميركية، وهو ما يعادل ثلث كمية الألياف الموصى بتناولها يوميًا للرجال والنساء.

إلى ذلك، تحسين عملية فقدان الوزن، كما تعمل الألياف على الحفاظ على إبطاء عملية الهضم، فضلًا عن الحد من الارتفاع المفاجئ في نسبة السكر في الدم للحصول على طاقة أكثر ثباتًا طوال اليوم.

خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات

ووفقًا لما توصلت إليه نتائج دراسة نُشرت في دورية Berry Research""، التي أجريت في عام 2019، تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في الخضروات والفواكه في الحفاظ على خلايا الجسم عن طريق تحييد الجذور الحرة الضارة لتقليل الالتهابات المسببة للأمراض.

 كما يتضمن التوت الأحمر على العديد من مضادات أكسدة معينة يطلق عليها "الأنثوسيانين"، علاوة على فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة الأخرى.

حلو بشكل طبيعي

والجدير بالذكر أن التوت الأحمر يشمل على كمية من السكر الطبيعي التي يمكن أن ترضي جميع الأذواق ويمكن تناوله بكميات صغيرة أو أن يضاف إلى وعاء الحبوب الكاملة أو الزبادي أو السلطات أو الحلويات.

العربية