البوابة 24

البوابة 24

بوتين يتحدث عن مشروع روسي ضخم في مصر.. فماذا طلب الرئيس الإماراتي؟ (فيديو)

بوتين يتحدث عن مشروع ضخم في مصر.. فماذا طلب الرئيس الإماراتي؟ (فيديو)
بوتين يتحدث عن مشروع ضخم في مصر.. فماذا طلب الرئيس الإماراتي؟ (فيديو)

قام الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"  برحلة عمل إلى بطرسبورغ، أمس الجمعة، التقى خلالها بنظيره الإماراتي "محمد بن زايد آل نهيان"، حيث تشارك الإمارات كضيف رئيسي في منتدى "سانت بطرسبرغ"، كما تم رصد مقطع مصور للحديث الذي دار بين الرئيسين، بشأن مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر.

مشروع روسي ضخم في مصر
 

ولفت "بوتين"، إلى أن روسيا تنفذ مشروعًا واعدًا في مصر لإنشاء منطقة صناعية، موضحًا أن روسيا يمكنها بناء مشروع مماثل في الإمارات.

ورد "الرئيس الإماراتي"، قائلا: "لماذا لا يكون التعاون إماراتيا روسيا مصريا مشتركا، هناك استثمارات إماراتية كثيرة في مصر".

ورحب "بوتين" بالفكرة قائلًا: "أنا أعلم، يمكننا مناقشة هذا الموضوع مع الرئيس السيسي".

اقرأ أيضًا:

العلاقات بين روسيا والإمارات
206296.jpg
 

والجدير بالإشارة أن "بوتين"، أشاد في بداية المحادثات، بالعلاقات بين البلدين مؤكدا على أن الإمارات "شريك مريح"، لافتًا إلى أن العلاقات بين البلدين تطورت بشكل كبير، وقال مخاطبا بن زايد: "إن العلاقات بين روسيا والإمارات مميزة وتعمل لمصلحة الطرفين".

ووجه "بوتين"، الشكر لنظيره الإماراتي، من أجل تدخله في حل عدد من القضايا ذات الطابع الإنساني في خضم الصراع الأوكراني، خاصة بشأن بتبادل الأسرى.

من جهته، بدأ الشيخ "محمد بن زايد" حديثه بالقول: "شكرا لك صديقي الرئيس بوتين على دعوتك واستضافة الشركات الموجودة في المدينة الجميلة".

وشدد "بن زايد"، على أن التنسيق في القطاعين الخاص والعام "يلعب دورا كبيرا بين البلدين".

وإلى ذلك، أكد "بن زايد" أن السياحة بين البلدين تطورت بشكل ملحوظ، فيما تتوقع الإمارات أن يتجاوز عدد السياح الروس المليون هذا العام.

روسيا اليوم