البوابة 24

البوابة 24

رعب في مصر بعد ظهور أسماك قرش مجددا.. والحكومة تحسم الجدل (صور)

سمك القرش
سمك القرش

أثيرت حالة من الجدل والرعب بين رواد منصات "السوشيال ميديا" في مصر، عقب تداول صورا للصيادين ممسكين بأسماك قرش صغيرة تمكنوا من اصطيادها خلال رحلة صيد بالقرب من شواطئ الإسكندرية، بعد أيام من التهام سمكة قرش لسائح روسي في مياه البحر الأحمر.

حقيقية ظهور سمك القرش في الإسكندرية

f479f1b2-d2bb-4655-ab92-d7c7e52d9186_16x9_1200x676.jpg
 

وفي هذا الصدد، كشفت محافظة الإسكندرية في بيان رسمي، إن ما تم تداوله من صور، لافتة إلى أن خبراء معهد علوم البحار والمصايد بالإسكندرية أكدوا أن الصورة المتداولة مع أحد الصيادين هو لقرش صغير مولود حديثاً، وهو من نوع "ماكو" ذي الزعنفة القصيرة Isurus oxyrinchus ولا يمثل أي خطورة على المنطقة.

ونفت "المحافظة"، وجود سمك القرش الصغير في منطقة المكس التي تعتبر مياهها مختلطة، علاوة على وجود طلمبات المكس أيضا تمنع دخولها، مبينة أن الصياد قام برمي الغزل أو الشبك على بعد أكثر من 3 كلم من الشاطئ بمنطقة موازية لمنطقة المكس.

اقرأ أيضًا:

هل يعيش سمك القرش بالإسكندرية؟

images (27).jpeg
 

وبحسب ما ذكرته "المحافظة"، في بيانها، فقد أكد الخبراء أن هذا النوع لا يعيش في هذه المنطقة ولكن يتواجد في الأماكن العميقة، وظهوره حاليًا امر طبيعي لأنه موسم تزاوج القروش سواء في البحر الأحمر أو البحر المتوسط.

كما أشار "الخبراء"، إلى هناك عدد من أنواع الأسماك الشبيهة بالقروش تباع في أسواق المكس، ويسارع بعض المواطنين في شرائها لرخص سعرها نسبيا، وهذا يحدث منذ عشرات السنين في هذه المنطقة وليس بالحدث الجديد.

images (26).jpeg
 

والجدير بالذكر أن شددت "السلطات"، بشكل عاجل، على عدم وجود أسماك قرش في الإسكندرية، وأنها تتواجد في البحر المتوسط بشكل عام وبعيداً جدًّا عن الشواطئ.

العربية