البوابة 24

البوابة 24

نصائح من أطول الشعوب عمرًا.. 8 عادات يابانية تمنحك الصحة

نصائح من أطول الشعوب عمرًا.. 8 عادات يابانية تمنحك الصحة
نصائح من أطول الشعوب عمرًا.. 8 عادات يابانية تمنحك الصحة

تشتهر "اليابان" بطول عمر مواطنيها وانخفاض معدلات الإصابة بالأمراض، وذلك بسبب اتباعهم نمط حياة نختلف وصحي، لذا تقدم الثقافة اليابانية مجموعة كبيرة من العادات القديمة، التي يمكن أن تغير حياة المرء إلى الأفضل. 

يحرص الشعب الياباني على ممارسات العديد من الطقوس، المشهورة بفاعليتها وبساطتها وجاذبيتها، التي تشمل جميع مناحي أسلوب حياة يحسن الصحة البدنية والهدوء العقلي والسعادة بشكل يومي.

عادات يابانية 

وفقًا لما نشرته صحيفة "Times of India"، فإن اليابان تشتهر بطول أعمار مواطنيها وانخفاض معدلات الإصابة بالأمراض المتعلقة بنمط الحياة، لذا فيمكن أن يساهم التعلم من أساليب حياتهم في تعزيز الحياة الصحية، كما يلي:

1. شينرين يوكو

images (4).jpeg
 

 هي عبارة أسلوب علاج "بيئي طبيعي"، معروف أيضًا بـ "الاستحمام في الغابة"، والذي يساهم في خفض التوتر وتعزيز الحالة المزاجية وتحسين جهاز المناعة.

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلي الحدائق العامة وقضاء وقت أكبر ممكن في المساحات الخضراء، للحصول على النتائج المطلوبة.

2. إيكيغاي

المعروف بأنه "سبب الوجود"، كل ما عليك فعله هو نظرة شاملة للحياة حتى تحصل على توازن بين قيمك وأهدافك ومهنتك، ويساهم هذا الأسلوب بشكل أساسي، في منح الشعور بالسعادة، وهو في حد ذاته أمر مشجع.

كما يعمل الشعور بالتوازن في تحسين العمر الافتراضي والحصول على نوعية الحياة الأكثر إرضاءً، فضلاً عن تحقيق ما يستمتع الشخص بفعله بشكل أفضل مما يجعله يعيش حياة أكثر تحفيزًا على الهدف.

3. هارا هاتشي بو

images (3).jpeg
 

يحرص اليابانيين على تطبيق كافة تعاليم "هارا هاتشي بو"، التي توصي بتناول الطعام حتى يشبع بنسبة 80%، من أجل التحكم في كمية الطعام وعدم الإفراط فيه، والحد من المخاطر الصحية الناتجة عنه مثل السمنة ومرض السكري.

4. الأعشاب البحرية

تعد "الأعشاب" من المكونات الرئيسية في النظام الغذائي الياباني فهي تحسن النكهة، بالإضافة إلى أنها ذات طعام مميز وغنية بالمعادن الأساسية، مثل اليود، الذي يدعم وظيفة الغدة الدرقية، ومعادن أخرى مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم.

images (2).jpeg
 

ويمكنك الحصول على كل هذه الفوائد بسهولة، من خلال دمج "الأعشاب البحرية"في النظام الغذائي عن طريق إضافتها إلى الطعام، على سبيل المثال الحساء والسلطات.

5. كوب شاي أخضر

3a935637-6167-49d8-b946-eb09f99c8087.jpg
 

يعتبر "الشاي الأخضر" من العناصر الأساسية في النظام الغذائي الياباني، لاسيما وأنه يمتلك العديد من الفوائد الصحية.

وبسبب تضمنه على مادة الكاتيكين بكثرة، وهي مضاد للأكسدة، فيوصي بتناول الشاي الأخضر يومياً، حيث يساهم في تقليل الكوليسترول وخفض الالتهاب وتحسين الوظيفة الإدراكية.

6. حمية يابانية

تشتهر "اليابان" بتابع شغبها لنظام غذائي تقليدي، الذي اثبت انه يتضمن على العديد من الفوائد المذهلة والتي تساهم في تعزيز الصحة والعافية.

تضمن "الحمية اليابانية" اساسيًا، على الأرز والفواكه والخضراوات منخفضة السعرات الحرارية والدهون بشكل طبيعي.

إلى ذلك، أكد البحث العلمي على وجود العديد من الفوائد الصحية الخارقة للنظام الغذائي الياباني، حيث يرتبط بانخفاض معدلات السمنة والإصابة بأمراض القلب.

7. الانسجام والنظام وتحسين الذات

إحدى المبادئ الأساسية في اليابان، ولها تأثير قوي على الشخصية والعلاقة بالآخرين، في حين أن الحياة المنتظمة تتيح الهيكل الثابت بشكل راسخ، إلا أن الانسجام يساهم في زيادة التعاون السلمي، ويشجع التطوير الذاتي التعلم المستمر ويحسن من الصحة العقلية.

8. علاقات اجتماعية متينة

وهي من الروابط الاجتماعية مهمة لتحسين الشعور بالهوية والصحة العقلية.

والجدير بالذكر أن العديد من النتائج لعدد من الدراسات العلمية، كشفت عن وجود صلة بين الروابط الاجتماعية القوية وبين إطالة العمر وتحسين الصحة العقلية وتقليل التوتر.

العربية