البوابة 24

البوابة 24

تعرف على هذه السمات قبل شراء جهازك اللوحي الجديد

أجهزة لوحية
أجهزة لوحية

انتشرت في الآونة الأخيرة اقبال الناس على شراء الهواتف الذكية، ودخل في نفس الاطار شراء الحواسيب المحمولة " اللاب توب" والأجهزة اللوحية من مختلف الماركات العالمية.

ولكل جهاز من هذه الأجهزة وتحديدا الجهاز اللوحي يجب أن يتميز عن باقي الأجهزة، من حيث السعر، الوزن، والجاذبية، والسؤال الذي يفرض نفسه ما الذي يمكن أن يقدمه الجهاز اللوحي مقارنة بالهاتف الذكي واللاب توب؟

كشف خبير التكنولوجيا الألماني سيباستيان كلوس عن رأيه يقول: "أن الجهاز اللوحي لا يزال له دور وحق في الوجود؛ حيث تكمن مزايا الجهاز اللوحي في الشاشة الكبيرة، مع صغر الحجم وخفة الوزن، بالإضافة إلى فترة عمل البطارية الأطول بشكل ملحوظ مقارنة باللاب توب".

وأضاف كلوس: "أن الجهاز اللوحي يمتاز بسهولة الاستخدام والراحة الأكثر. وقد يكون هذا هو السبب في أن مشاهدة الأفلام والمسلسلات على الحاسوب اللوحي تشهد انتشاراً عريضاً

 



كبار السن والأطفال

 


وأكمل كلوس: "وتعتبر الأجهزة اللوحية مفيدة بشكل خاص للأشخاص، الذين لديهم خبرة قليلة في التعامل مع أجهزة الحاسوب أو الهواتف الذكية".

وأعاد كلامه على كبار السن والأطفال، وبعض المرضى لأن الأجهزة اللوحية تتميز بسهلة الحمل والاستخدام.
 

سعر الجهاز

 

يتم تحديد سعر الجهاز من حيث المبدأ على أساس قوة الحوسبة وجودة الشاشة وسعة التخزين. وأوضح كلوس أن أول ما يسترعي انتباهه للأجهزة اللوحية هو الشاشة؛ فهي ما ستقرر مدى الراحة والاستمتاع بالجهاز.

وفي نفس السياق ينصح خبير التكنولوجيا الألماني ألكساندر شبير باستخدام الأجهزة التي تتيمز بالنحو التالي:

  • استخدام الشاشات بداية من دقة وضوح Full HD
  • درجة السطوع بداية من 300 قنديلة/م2
  • سعة التخزين مهمة فالمزيد من الذاكرة لا يضر أبدا
  • استخدام موديل يسمح باستخدام بطاقات SD والتي تتيح إمكانية زيادة سعة التخزين.


 

موقع24