البوابة 24

البوابة 24

بعد زيارة وفد الفيفا.. توجه لنقل بطولة كأس العالم للأندية 2023 من الرياض

كأس العالم للأندية 2023
كأس العالم للأندية 2023

أفادت تقارير صحفية، بأنه هناك توجه لتغيير متوقع في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2023، والتي من المقرر أن تستضيفها المملكة العربية السعودية السعودية من 12 إلى 22 ديسمبر القادم.

نقل البطولة من الرياض 

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، عن وجود اتجاه لتغيير المدينة التي تحتضن البطولة من الرياض إلى جدة، لافتةً إلى أن وفداً من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" زار يوم الأحد الماضي، ملعبي مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، والأمير عبد الله الفيصل في جدة.

اقرأ أيضاً:

ولفتت الصحيفة إلى أن الوفد سبق وأن زار الرياض، خلال شهر مارس الماضي، واطلع على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة.

وكشفت الصحيفة السعودية أن هذه الزيارة تضمنت عدة جولات في ملاعب الملك فهد الدولي، والأمير فيصل بن فهد، والأول بارك، بالإضافة إلى زيارة منشآت التدريب في العاصمة، ومن الواضح أن اللجنة المنظمة للمونديال للأندية تفضل أن تستضيف جدة البطولة، بدلا من الرياض بفضل المنشآت والمرافق.

images (43).jpeg
 

زيارة وفد الفيفا 

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد استقبل وفد الفيفا الذي قام بتفقد الملاعب المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية 2023، وهي الزيارة الثانية من بين عدة زيارات لتفقد المنشآت الرياضية ومرافق البطولة.

ويعد النادي الأهلي المصري هو أحدث المتأهلين إلى نهائيات بطولة كأس العالم للأندية 2023، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الـ11 في تاريخه، والثالثة خلال الـ 4 سنوات الأخيرة، على حساب الوداد المغربي.

اقرأ أيضاً:

وأصبح نادي الأهلي هو سادس الفرق التي تأهلت إلى مونديال الأندية، حيث سبقه كل من أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وأوراوا ريد دايمندز الياباني، وليون المكسيكي، ومانشستر سيتي الانجليزي، بالإضافة إلى اتحاد جدة حامل لقب بطل دوري "روشن" السعودي للمحترفين، كممثل عن الدولة المستضيفة.

روسيا اليوم