البوابة 24

البوابة 24

احمي نفسك من أمراض الصيف.. فواكه لذيذة تمنع الجفاف خلال ارتفاع الحرارة

فاكهة تمنع الجفاف
فاكهة تمنع الجفاف

بحلول فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، تزاد خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية، على رأسها الجفاف، والذي ربما يصبح خطيرا إذا لم يتم علاجه بسرعة.

فواكه تحارب الجفاف

ولتفادي الإصابة بالجفاف، حدد خبير التغذية "توبي كينغ"، الذي يعمل في "Hot Tub Lodges"، عدد من الفواكه التي يمكن تناولها بفضل محتواها المائي، وهي:

البطيخ

images (20).jpeg
 

في حال إذا كان تناول لترين من السوائل بشكل يومي أمر صعب بالنسبة لك، فعليك اللجوء إلى الطعام لزيادة نسبة السوائل في جسمك، لاسيما خلال ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح "كينغ": "يمكن أن يتسبب ارتفاع والتعرق المفرط في زيادة خطر الإصابة بالجفاف بسرعة، علاوة على الإصابة بالإمساك والتعب والصداع". 

تنزيل (4).jpeg
والخبر السار هو أنه يمكنك تناول الفاكهة والخضروات التي تشمل على نسبة كبيرة من الماء، بنسبة تتجاوز 80% لزيادة استهلاكك اليومي من الماء، لهذا يعتبر البطيخ الخيار المثالي للحفاظ على رطوبة الجسم، حيث يتضمن على نسبة 92% من الماء.

اقرأ أيضًا:

الفراولة

GettyImages-1257380478.jpg
 

هي أيضًا من الخيارات المثالية للحفاظ على ترطيب الجسم، حيث تحتوي على أكثر من 80% من الماء، ما يساهم في الحفاظ على رطوبتك خلال أشهر الصيف.

التوت الأزرق 

images (19).jpeg
 

 وإلى ذلك، يتضمن التوت الأزرق على 85%، والتوت يحتوي على 87%، وأشار "خبير التغذية": "يعتبر التوت وحده وجبة خفيفة رائعة لتناولها خلال فصل الصيف، ويمكن إضافته إلى المياه ما قد يعزز رغبتك في شرب الماء ويزيد من ترطيب جسمك".

شرب الحليب في الصيف 

images (17).jpeg
 

كما أوصى "خبير التغذية"، بتناول الحليب خلال فصل الصيف، مبينًا: "الحليب أكثر ترطيبا من الماء بسبب تركيبته الغذائية، حيث يشمل على دهون وبروتينات تعمل على إبطاء عملية إفراغ السوائل في المعدة ما يسمح بعملية الترطيب على مدى فترة أطول".

أعراض الجفاف

وفيما يلي أعراض الجفاف:

- الشعور بالعطش

- بول أصفر داكن ذو رائحة قوية

- التبول أقل من المعتاد

- الشعور بالدوار أو الدوخة

- الشعور بالتعب

- جفاف الفم والشفتين واللسان

روسيا اليوم