البوابة 24

البوابة 24

لهذا السبب.. نيوزيلندا ترفض استكمال المباراة الودية أمام قطر

قطر ونيوزيلندا
قطر ونيوزيلندا

قرر لاعبو منتخب نيوزيلندا، الانسحاب من المباراة الودية أمام منتخب قطر ورفض لعب الشوط الثان، أمس الاثنين، في النمسا، وذلك في إطار استعدادات العنابي لبطولة الكأس الذهبية لكرة القدم 2023.

وبعد انتهاء فترة ما بين الشوطين، تقدم قائد منتخب نيوزيلندا، جوي بيل، إلى الجانب القطري، ليخبرهم بقرار الانسحاب من اللقاء بعدما تلقى زميل لهم عبارات سب من أحد اللاعبين القطريين أثناء مجريات الشوط الأول للمباراة.

بيان منتخب نيوزيلندا

وأصدر منتخب نيوزيلندا، بياناً رسمياً يكشف فيه كواليس قراره، حيث قال: "تعرض لاعبنا مايكل بوكسال لإساءات عنصرية أثناء أحداث الشوط الأول من المباراة من قبل لاعب قطري".

وتابع: "لم يتخذ أي إجراء رسمي، لذلك قرر الفريق عدم المشاركة في الشوط الثاني من المباراة".

الجدير بالذكر أن المنتخب النيوزيلندي كان متقدما على نظيره القطري بهدف مقابل صفر، بعد انتهاء الشوط الأول للمباراة.

تعليق كيروش

ومن جهته، أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب القطري، أنهم تفاجأوا بقرار منتخب نيوزيلندا بعدم لعب الشوط الثاني من المباراة الودية.

وقال كيروش: "تفاجأنا من قائد نيوزيلندا الذي جاء إلينا وأخبرنا بأن اللاعبين لن يعودوا إلى الملعب للعب الشوط الثاني بسبب تلقي زميل لهم لعبارات شتم".

وتابع المدير الفني لمنتخب قطر: "قال القائد إنه وزملائه يدعمون زميلهم ويصرون على عدم اللعب في الشوط الثاني.. من جهتنا، نحن ندعم لاعبنا.. كل ما حصل هو تبادل لعبارات بين لاعبين اثنين فقط، هذا أمر لا يمكن فهمه، أعتقد أن هذه الحالة سيتم دراستها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وقبل بدء اللقاء، رفع لاعبو منتخب قطر لافتة ينعون فيها سعيد المسند، المستشار الفني للمنتخبات القطرية الذي فارق الحياة يوم السبت الماضي، بعد صراع طويل مع المرض.

وكتب على اللافتة: "الله يغفر لك ويرحمك يا أبو سعد"، وشارك برفع اللافتة لاعبو منتخب قطر والجهاز الفني والإداري. 

بطولة الكأس الذهبية

وعلى جانب آخر، يستعد منتخب قطر للمشاركة في نهائيات بطولة الكأس الذهبية الخاصة بمنتخبات أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي "الكونكاكاف"، كمنتخب ضيف للمرة الثانية في تاريخه، بعدما شارك في نسخة 2021 التي احتل فيها المركز الرابع.

وسوف يستهل منتخب قطر مشواره في البطولة بلقاء منتخب هايتي ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم أيضا منتخبي المكسيك وهندوراس.

ومن المقرر أن تقام بطولة "الكأس الذهبية 2023" في الولايات المتحدة الأمريكية بين 24 يونيو الحالي و16 يوليو القادم.

وكالات