البوابة 24

البوابة 24

هؤلاء ممنوعون من تناول الخضروات الورقية.. لهذا السبب

الخضروات الورقية
الخضروات الورقية

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول الخضروات بشكل يومي ومستمر لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والعناصر المعدنية، إلا أن الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، أوضح أن البعض يجب عليه عدم تناولها.

وأشار "مياسنيكوف" خلال مقابلته مع برنامج تلفزيوني، إلى أن الخضروات تعتبر مصدر مهم للمعادن والفيتامينات، على رأسها فيتامين К، فإذا كان هذا إيجابيا لمعظم الناس، إلا أنه مشكلة لمجموعة من المرضى.

لا يصلح لهؤلاء المرضى

3.JPG
 

واستطرد "الطبيب الروسي"، أن فيتامين К اتضح أنه لا يصلح لمن يتناولون أدوية مضادة لتخثر الدم (أدوية ترقق الدم)، لأن مفعول فيتامين К يتعارض مع مفعول الأدوية المذكورة، لذا إذا تناول الشخص الكثير من الخضار فإن يتم تقليل مفعول أدوية ترقق الدم بشكل كبير.

بناءً على هذه الحقيقة، يوصي "الطبيب"، كل من يتناول أدوية مسيلة للدم، بضرورة تناول الخضار بحذر وعدم الإفراط في تناولها.

فوائد الخضروات الورقية

1.JPG
 

وعلى الرغم من ذلك، توفر الخضراوات الورقية الداكنة العديد من العناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي، مثل فيتامين أ وفيتامين ج ومضادات الأكسدة والألياف وحمض الفوليك وفيتامين ك والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، ومن الفوائد الأخرى:

  • قد تساهم في منع مرض السكري، وربما تمنع أو تحارب تصلب الشرايين عن طريق تقليل الكالسيوم في لويحات الشرايين.
  • تحمي العظام والعضلات والمفاصل من الهشاشة والكسور والضعف، حيث تضمن على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تحسن صحة العضلات.
  • كشفت الدراسات أن زيادة تناولك للخضروات الورقية قد يساهم في الحد من الإصابة بالأمراض المزمنة، ولاسيما أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • تشمل على كمية هائلة من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة ونضارة البشرة وحمايته من التجاعيد والخطوط في البشرة.
  • هي من أفضل أنواع الخضراوات التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي ووقايته من الأمراض.
روسيا اليوم