البوابة 24

البوابة 24

الشيخ يرد على مزاعم رئيس "الشاباك" الأخيرة

حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

علق حسين الشيخ، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الجمعة، على ادعاءات الحكومة الإسرائيلية بشأن عجز السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقال الشيخ إن: الشعب الفلسطيني هو الضحية وأن مشكلته المركزية هي استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراضيه.

وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية تتغاضى عن حقيقة وجود شعب فلسطيني يعيش تحت الاحتلال، وتحاول تحميل السلطة الفلسطينية مسؤولية الأوضاع الراهنة.

 وسأل الشيخ هؤلاء المسؤولين الإسرائيليين عما إذا كانوا قادرين على السيطرة على جرائم وعنف المستوطنين المسلحين ضد المواطنين الفلسطينيين الأبرياء، بما في ذلك حرق منازلهم وممتلكاتهم.

وأكد الشيخ أن المشكلة الأساسية تكمن في الاحتلال الإسرائيلي، وأن الحل الوحيد هو الحل السياسي الذي ينهي هذا الاحتلال ويؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة. 

ودعا إسرائيل إلى الاعتراف بأن المشكلة تكمن في احتلالها وأنه لا يوجد سوى الحل السياسي لإنهاء هذا الاحتلال.

رئيس الشاباك يحذر الأمم المتحدة من انهيار السلطة الفلسطينية

وكانت هيئة البث العام الإسرائيلية "كان 11" أفادت بأن رئيس جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك)، رونين بار، التقى مسؤولين في الأمم المتحدة وحذرهم من احتمالية "انهيار السلطة الفلسطينية". ووفقًا للتقرير، قدّم بار رسائل تفيد بأن السلطة الفلسطينية فقدت قدرتها على العمل وسيطرتها على مناطق شمال الضفة الغربية المحتلة.

وحاول بار تبرير العمليات العسكرية التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة، وادعى أن "فقدان السلطة الفلسطينية للسيطرة على هذه المناطق، يحتم على الجيش الإسرائيلي التحرك هناك".

IMG-20230623-WA0018.jpg
 

 

 

البوابة 24