البوابة 24

البوابة 24

دعوات لـ مقاطعة "واتساب".. هجوم واسع وغضب ضد التطبيق والسبب المثليين!

مقاطعة واتساب
مقاطعة واتساب

أثيرت حالة كبيرة من الغضب بين رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث طالبوا بمقاطعة تطبيق المحادثة الفورية الشهير "واتساب"، مشيرين إلى أن البرنامج اعتمد "علم الرينبو" وهو شعار المثليين، كوجهة رسمية لفرض توجهاته الغربية والترويج لها، وهو لا يتناسب مع معتقدات الدين الإسلامي، والمجتمعات العربية والإسلامية.

مقاطعة واتساب بعد دعم المثليين

medium_2023-06-23-4898af70ed.jpg

 

وجاء ذلك عقب احتفال "واتساب" بما يعرف بـ"شهر الفخر"، الذي يعتبر مناسبة لدعم الشواذ جنسيا، مما أثار غضبا في دول خليجية وعربية، ودشن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسما بعنوان #مقاطعة_واتساب، دعوا فيه إلى هجرة جماعية من التطبيق، واقترحوا عددا من البدائل.

ورأى الناشطون الهاشتاغ أن دعم "واتساب" للمثليين يأتي في سياق محاولات فرض أجندات غربية من خلال تطبيق يستخدمه ملايين الثقافات المختلفة، دون اعتبار لخصوصية كل ثقافة أو دين يرفض المثلية الجنسية.

شهر الفخر

والجدير بالإشارة أنه في شهر يونيو من كل عام المعروف بـ "شهر الفخر"، حيث ينشط المثليين في العالم للإعلان عن أنفسهم واستجلاب الدّعم لما أصبح مجتمعًا خاصًّا بهم، يعرف بـ "مجتمع LGBT"، وهو الشهر الذي يشهد حملات غربية للتضامن معهم.

هجوم ومقاطعة

2.png
 

وأعلن العديد من رواد التواصل، عبر الوسم، عن انطلاق حملة شعبية لمقاطعة "واتساب"، ناصحين المتابعين ببعض التطبيقات البديلة، كما أكد أحد المستخدمين، إن الدول العربية – إن اتحدت – تشكل سوقًا هامًا يستحيل الاستغناء عنه لدى كبرى الشركات، مع نصف مليار نسمة من البشر، مطالبا بالتوحد لمقاطعة "واتساب"، بعد دعمه للمثليين.

كما علق شخص آخر، ويدعى "مسقط 1970"، مستشهدًا بتصريحات وزير الإعلام السعودي "سلمان الدوسري"، مؤخرًا أثناء مشاركته في مجلس وزراء الإعلام العرب بالمغرب، حيث طالب بضرورة الوحدة العربية لمجابهة الأخطار الثقافية التي تهدد المنطقة والأجيال الناشئة بها.

وقال شخص آخر: "تطبيق الواتس أب يُعلن عن دعمه للمثليّة الجنسية ومحاربة الفطرة السليمة ويفرض على مستخدميه متابعة القذارة تحت مسمّى حرية الميول".

وكالات