البوابة 24

البوابة 24

تعرف على أغلى بقرة في العالم.. لن تتخيل سعرها 

بقرة
بقرة

سمعنا في السابق عن "أغلى دجاجة في العالم"، واليوم نسمع عن "أغلى بقرة"، وتعود سلالة هذه البقرة التي نتعرف عليها اليوم إلى "نيلوري" الأغلى في العالم، وفقاً لتقرير لمجلة "نيوزويك" Newsweek.

وبيع ثلث ملكية البقرة، من هذه السلالة، وعمرها أربع سنوات ونصف، بمبلغ 6.99 مليون ريال برازيلي أي ما يعادل 1.44 مليون دولار، وذلك في مزاد أقيم في البرازيل مؤخرا. 

وبحسب هذا السعر فتبلغ القيمة الإجمالية لتلك البقرة 4.3 مليون دولار، مع الإشارة إلى أنه كان قد جرى بيع نصف ملكية البقرة ذاتها، في عام 2022، مقابل 800 ألف دولار، وكان ذلك رقما قياسيا وقتها.

اقرأ أيضاً:

سلالة نيلوري

وبحسب ما ذكرته "جامعة ولاية أوكلاهوما" الأميركية، فإن سلالة الأبقار "نيلوري" تتميز بلونها الأبيض اللامع، مع حدبة منتفخة فوق أكتافها، وتمتلك مقاومة عالية وبشكل طبيعي لدرجات الحرارة المرتفعة، وذلك بفضل جلدها الرخو المتدلي، وامتلاكها غددا عرقية أكبر بنسبة 30% من تلك المتواجدة في العديد من السلالات الأوروبية.

ويعود أصل هذه السلالة إلى الهند، وسُميت باسم منطقة نيلور الهندية في ولاية أندرا براديش، إلا أنها تعد الآن أحد أهم السلالات في البرازيل، ويرجع ذلك إلى صلابتها وقدرتها على النمو بتناول علف رديء الجودة، لأن لديها تمثيلا غذائيا فعالا. 

وتتكاثر الأبقار من هذه السلالة بسهولة ولديها مقاومة فعالة لعدد من الالتهابات الطفيلية، بسبب نسيج جلدها الكثيف مما يصعّب على الحشرات الماصة للدم اختراقه.

3a81e254-4b2f-453a-92a1-46163a877648.jpg
 

سبب ارتفاع سعرها 

وسبب إرتفاع سعر سلالة أبقار "نيلوري"، هو تلك الخصائص، حيث تتم تربيتها بشكل انتقائي لتعزيز تلك السمات باستخدام التلقيح الاصطناعي.

اقرأ أيضاً:

وتشكل مبيعات السائل المنوي من تلك السلالة 65% من إجمالي سوق التلقيح الاصطناعي للأبقار في البرازيل.

وتتواجد نحز 167 مليون من أبقار "نيلوري" في البرازيل، والتي تشكل 80% من إجمالي عدد الأبقار في جميع أنحاء البلاد.

ديلي ستار