البوابة 24

البوابة 24

"كورونا" تُكبد مانشستر سيتي خسائرة فادحة ونظيره تشيلسي يتلقى أرباحاً

صورة رمزية
صورة رمزية

رياضة- البوابة 24


كشف نادي مانشستر سيتي عن حجم خسائر تكبدها تصل إلى126 مليون جنيه إسترليني في الموسم الماضي 2019-2020، نظراً لتفشي جائحة كورونا في العالم، جاء هذا التصريح اليوم الثلاثاء من إدارة النادي.


وانخفضت الإيرادات المالية الواردة للنادي بنحو 11% لتصل إلى أكثر من 470 مليون جنيه إسترليني خلال الموسم ذاته، ويرجع سبب ذلك إلى توقف النشاط في شهر مارس من العام الماضي  إلى أن تمَّ عودته في شهر يونيو من نفس العام ولكن من دون جماهير.


وفي نفس السياق، فإن السبب الرئيسي في تكبد هذه الخسائر هو تراجع الإيرادات في الأيام التي يعقد بها المباريات والبث التلفزيوني، وقد أدت نهاية الموسم العام الماضي التي جاءت متأخرة إلى نقل حسابات ربع المباريات الخاصة بالفريق في الدوري الممتاز والمراحل النهائية من دوري الأبطال وأيضا كأس الاتحاد إلى حسابات العام المقبل.


إلى جانب ذلك، فإن إيرادات مبيعات اللاعبين تأجلت أيضاً مثل اتفاق انتقال ليروي ساني إلى بايرن ميونخ مقابل 45 مليون يورو حيث أن هذه الحسابات لم تظهر في موسم العام الماضي.


وتوقع النادي أن تنخفض حدة الوباء الموسم المقبل لعام 2020-2021، وبموجبه فقد حسب الإيرادات التي تم تأجيلها لهذا العام، إلى أن الوباء لم تتراجع حدته وما زال في تفشٍ مستمر حول العالم.


وفي ظل هذه الأحداث، فقد أفاد فيران سوريانو الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر سيتي قائلاً: "حسابات 2019-2020 منعزلة ليست أفضل تمثيل لواقع الموسم. سنحصل على صورة مالية أفضل في نهاية موسم 2020-2021 عندما يتم الجمع بين الموسمين وتحليلهما في ظل وباء كورونا".


يُذكر أن تشيلسي قد حقق أرباحاً تقدر بحوالي أكثر من 32 مليون جنيه إسترليني في آخر عام مالي، في المقابل فقد أعلن نظير نادي آرسنال عن خسائر وصلت إلى ما يزيد عن 47 مليون جنيه إسترليني.

روسيا اليوم