البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق حكومي مصري على الحفل الـ "شيطاني" في الأهرامات هل سيتم إلغاؤه؟

الحفل الـ "شيطاني" في الأهرامات
الحفل الـ "شيطاني" في الأهرامات

كشف "مجدي شاكر"، كبير علماء الآثار بوزارة السياحة والآثار المصرية، عن استبعاد فكرة إلغاء حفل موسيقي لـ "ترافيس سكوت"، مغني الراب الأمريكي، والذي من المقرر إقامته عند سفح الأهرامات في أواخر شهر يوليو الجاري.

حفل ماسوني

Capture.JPG
 

وأضاف "شاكر"، أن المطرب الأمريكي يدعم الأفكار الماسونية التي تؤكد أن الأهرامات هي مركز الكون.

وتابع، أن "هناك من يسمون أنفسهم "العبادة" ويصل عددهم في العالم إلى 20 مليون شخص، 6 ملايين منهم فقط في ولاية أريزونا الأمريكية، حيث يرتدون الملابس الفرعونية في يوم معين من العام ويقومون بممارسة طقوس الفراعنة، علاوة على زيارة مصر وارتداء الملابس البيضاء، وكذلك يزورون الأهرامات.

وأكد "شاكر"، إن الحفل الموسيقي للمطرب الأمريكي يقام في إطار التفكير الاستثماري في المواقع الأثرية، لافتًا إلى أن إلغاء مثل هذه الحفلات لا يعني إلغاء الحفل نهائيا، لكنها ستذهب من مصر ويتم تنظيمها في دولة أخرى مثل الإمارات، وبالتالي سيكون هناك خسارة استثمارية كبيرة لمصر.

إلغاء الحفل مستبعد

download.jpg
 

وأوضح كبير الأثريين، أن فكرة إلغاء الحفل مستبعدة، إلا أنها قد تقاك ولكن بعدد من القيود والمعايير للحفاظ على حياة وسلامة المشاركين في الحفلة، لأنها تأتي كنوع من أنواع الموسيقى، موضحًا أنه غير مؤيد لفكرة الإلغاء الحفلة لأهمية الاستغلال الأمثل للمواقع الأثرية، لافتًا إلى أن هذا الأمر له تأثير على السياحة الوافدة لمصر، وهناك حفلات خاصة بالأقصر وقصر البارون.

وتابع كبير الأثريين، أن إلغاء مثل هذه الحفلات قد يكون له تأثير سلبي على سمعة السياحة المصرية، منوهًا أنه بينما يبدأ في تطبيق التفكير الاستثماري على المواقع الأثرية، سيكون من الصعب إيقاف هذا الأمر.

وأشار كبير الأثريين، إلى أن هناك منافسة كبيرة بشأن استقطاب السائحين حول العالم، والمنتج السياحي المصري يستحق أنه يأخذ حقه كأحد أفضل المنتجات السياحية والأثرية في العالم.

اقرأ أيضًا:

والجدير بالإشارة أن المطرب الأمريكي يعلن دعمه لحركة الأفروسنتريك  "Afrocentrism" المعادية للهوية المصرية، إضافة إلى مقتل العشرات خلال الحفلة الموسيقية الأخيرة التي أقامها في أمريكا عام 2021، والتي وصفت بأنها من أكثر الحفلات دموية في تاريخ أمريكا، مما دفع أهالي الضحايا إلى رفع عشرات الدعاوى القضائية ضدها في المحاكم الأمريكية.

وقد اختار سكوت"، أن يكون حفل إطلاق ألبومه الجديد "يوتوبيا" عند سفح الأهرامات بالجيزة في مصر، يوم 28 يوليو الجاري .

ومعروف أن "ترافيس سكوت" من عبدة الشيطان ويحيي حفلات بها طقوس شيطانية، وهو ما لمحت إليه وسائل إعلام أمريكية في عام 2021 عندما وقعت مأساة مهرجان أستروورلد الموسيقي، التي شهدت وفاة عشرات الأشخاص خلال الحفل.

روسيا اليوم