البوابة 24

البوابة 24

اعتداءات ومقاطعة وهروب.. فضائح جنسية تلاحق منتخبات كأس العالم للسيدات بينها منتخب عربي

منتخبات كأس العالم للسيدات
منتخبات كأس العالم للسيدات

من المقرر أن تبدأ بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات الدورة التاسعة التي تقام في أستراليا ونيوزيلندا في الفترة من 20 يوليو الجاري إلى 20 أغسطس القادم، في ضوء عدد من الفضائح التي تورطت فيها المنتخبات الأفريقية المشاركة.

ووفقًا لما ذكره موقع "أفريك" الناطق بالفرنسية، فأن كأس العالم للسيدات تجمع رقماً قياسياً يبلغ 32 فريقاً للسيدات، لكن ممثلين من أربع دول أفريقية لم يكونوا مستعدين لهذه المنافسة بشكل جيد بسبب سلسلة من الفضائح التي تلاحقهم.

أربع دول وأربع فضائح

1.jpg
 

وأشار "الموقع"، إلى أن الدولة المشاركة الأولى كانت نيجيريا، وهي في المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا وكندا وأيرلندا، والتي ارتبطت بفضيحة بعد أن هدد فريق يسمى "سوبر فالكونز" بمقاطعة مباراته الأولى ضد مضيفه أستراليا، بسبب خلاف بشأن الأجور مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم.

في حين أن قائد المنتخب الوطني أونومي إيبي، نفى ذلك، بينما كشف المدرب الأمريكي راندي والدروم، عن ظروف سفر وإقامة فريقه السيئة، والتي وصفها بأنها أقل من مثالية لبدء المنافسة.

منتخب زامبيا والاعتداءات الجنسية

ورأى "الموقع"، أن أزمة المنتخب الزامبي، الذي من المقرر أن يلعب في المجموعة الثالثة مع إسبانيا واليابان وكوستاريكا، بات أكثر خطورة بعد أن خضع مدرب المنتخب الوطني للسيدات بروس موابي للتحقيق بتهمة التحرش الجنسي بلاعبات الفريق.

3.jpg
 

واستشهد الموقع بمعلومات نشرتها صحيفة "الغارديان" البريطانية، بأن مدرب المنتخب الوطني يخضع للتحقيق من قبل الاتحاد الدولي لاتحادات كرة القدم "فيفا" بالتعاون مع الشرطة الزامبية.

ومن جهته، كشف أحد اللاعبين، الذي رفض ذكر اسمه، لصحيفة الغارديان: "إذا أراد موابي أن ينام مع شخص ما، فعليها أن تقول نعم، فمن الطبيعي أن ينام المدرب مع لاعبي فريقنا".

كما أكد مصدر قريب من اللاعبات، إنهن تلقين تهديدات ليس من "موابي" نفسه، قائلًا: "إنهم مهددون بالعديد من الإجراءات العقابية إذا تجرأوا على قول أي شيء عما حدث، حيث يتغاضى الاتحاد عن الحقيقة لأن النساء حققن نتائج جيدة، إنم في طريقتهم لإظهار النجاح للجمهور والسلطات والظهور بصورة جيدة. لكن وراء الكواليس، الأمر قبيح للغاية".

جنوب أفريقيا وأزمة دفع المرتبات

وفي السياق ذاته، أكد موقع "أفريك"، إن منتخب جنوب أفريقيا، الفائز ببطولة القارة والذي سيلعب في المجموعة السابعة مع الأرجنتين وإيطاليا والسويد، يعاني من أزمة أيضا.

وأوضح "الموقع"، أن القضية تتعلق برواتب اللاعبين ومستحقاتهم، لافتًا إلى أن المنتخب الوطني قاطع في الفترة الأخيرة مباراة إحماء للضغط على اتحاده ورئيسه داني جوردان.

المغرب وهروب اللاعبات

وأخيراً، تحدث "الموقع" عن الفضيحة التي أحاطت بالمنتخب المغربي، الذي سيلعب في المجموعة الثامنة مع كولومبيا وألمانيا وكوريا الجنوبية.

وذكر "الموقع"، أن المنتخب الوطني اضطر إلى دحض وإنكار هروب الكثير من لاعبيه في المباريات الودية بإيطاليا وسويسرا.

ولفت "الموقع"، إلى أن القضية انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصدر الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم بيانًا صحفيًا يهدد فيه بمهاجمة من ينشر المعلومات التي وصفها بـ "الكاذبة".

وذكر "الموقع"، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم أكد أنه يحتفظ بحق استخدام كافة الوسائل القانونية للحفاظ على صورة أعضاء المنتخب النسائي بشكل خاص وعائلة كرة القدم المغربية بشكل عام.

وكالات