البوابة 24

البوابة 24

التعليم تتحدث عن مراجعة أوراق امتحانات الثانوية العامة بعد إعلان نتائج توجيهي 2023

طالبة خلال تقديم امتحان - ارشيفية
طالبة خلال تقديم امتحان - ارشيفية

أعلن أحمد عايش النجار، مدير عام وحدة العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم بغزة، اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، أن مراجعة أوراق اختبارات الثانوية العامة توجيهي 2023 بعد إعلان نتائج توجيهي 2023 لن تكون ممكنة. جاء هذا التصريح خلال مقابلة إذاعية.

وأوضح النجار أن هامش الخطأ في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 لهذا العام يكاد يكون صفرًا، حيث تمر الأوراق بمراحل عديدة وتصحح من قبل مصححين مختلفين. وبناءً على ذلك، فإن مسألة مراجعة الأوراق بعد إعلان النتائج غير مسموح بها، وذلك للتأكد من صحة التصحيح.

وأكد على أن أوراق اختبارات الثانوية العامة تم تصحيحها بدقة واهتمام. وأشار إلى أنه تم تعيين معلمين متخصصين لتصحيح الأوراق وأنها مرت بمراحل متعددة من التدقيق من قبل ما يقارب من 30 موظفًا في وزارة التربية والتعليم قبل إعتماد النتيجة.

اقرأ أيضا
رابط فحص نتائج الثانوية العامة 2023 "توجيهي" لطلبة فلسطين

 

وأوضح النجار أن الشكل النهائي للإعلان عن نتائج توجيهي 2023 لم يتم تحديده بعد، سواء كان مؤتمرًا مشتركًا بين الضفة الغربية وقطاع غزة أو بيانًا صحفيًا. وأكد أن وحدة العلاقات العامة لا تحصل على النتائج مسبقًا من الوزارة، بل ستقوم بنشرها فور إعلانها مباشرة لوسائل الإعلام والمعنيين.

وأشار إلى أن موعد الاحتفال بالطلاب الأوائل في امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2023 سيكون في مساء يوم إعلان النتائج، وهو الخميس، على مستوى الوطن، وسيحمل هذا الاحتفال عنوان "أقمار فلسطين _ دورة الراحل د. محمد عواد". ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة صباح يوم الخميس المقبل الموافق 20 يوليو  2023 في الضفة الغربية وقطاع غزة.

البوابة 24