البوابة 24

البوابة 24

شاهد.. هكذا سرّب شخص أجوبة امتحان الثانوية العامة عبر مئذنة المسجد

الغش عبر مكبرات المسجد
الغش عبر مكبرات المسجد

كشفت مقاطع مصورة عن رجلًا في منطقة عيرا بمحافظة البلقاء الأردنية، يقوم ببث إجابات امتحان "اللغة الإنجليزية" للثانوية العامة 2023 من خلال مكبرات الصوت الموجودة في مسجد، في محاولة لإيصالها للطلاب داخل قاعة الامتحان المجاورة للمسجد.

نقل 4 مراكز امتحان بسبب الغش

وفي هذا الإطار، نقلت لجنة "الامتحان العام" في وزارة التربية والتعليم بالأردن، 4 مراكز لامتحانات الثانوية العامة من السلط إلى أماكن أخرى.

تفاصيل الواقعة

كما أصدر المتحدث الرسمي باسم مديرية الأمن العام، بيان له اليوم، مشددًا فيه على إن القوة الأمنية المسؤولة عن تأمين حراسة إحدى المدارس التي تُقدم بها امتحانات الثانوية العامة في محافظة البلقاء، انتقلت إلى أحد المساجد المجاورة للمدرسة، بعد سماعها شخصاً استخدم سماعات المسجد في محاولة منه لإيصال أجوبة امتحان الثانوية العامة للطلاب داخل لجان الامتحانات.

 وأشار "المتحدث الرسمي"، إلى أن القوة الأمنية تمكنت من اعتقال ذلك الشخص فورًا في المسجد، ويتم إجراء التحقيق معه، تمهيداً لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية ضده.

ثانوية عامة  2023

 تعتبر الثانوية العامة أو "التوجيهي" من الفترات الصعبة و الضرورية في الحياة الأكاديمية، حيث يسعى جميع الطلاب على الدراسة بجد لاجتياز امتحانات من أجل تحديد أفضل مسار لمستقبلهم وحياتهم المهنية والأكاديمية المستقبلية، علاوة على أنها فرصة جيدة لتطبيق كافة المعلومات والمهارات التي اكتسبوها خلال سنوات دراستهم،  وإلى ذلك، تعد سنة التوجيهي بوابة عبور هامة لجني ثمار كل سنوات الدراسة، والتي تؤهلك نحو الجامعات والمسارات المهنية المتنوعة.

كما تمثل امتحانات الثانوية العامة كابوس كبير للطلاب وأهاليهم بالأردن، فهي بمثابة بوابة المستقبل، وتلقى اهتماماً واسعاً من الأهالي والطلبة.

 

موقع الجريدة