البوابة 24

البوابة 24

ملايين بمواجهة الحر.. ودولة تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

أعلى درجة حرارة في العالم
أعلى درجة حرارة في العالم

في ظل ارتفاع درجات الحرارة على كوكب الأرض وبجميع أنحاء العالم، سجل "المطار الدولي" الإيراني والمطل على الخليج، أعلى درجة حرارة حول العالم، حيث ارتفع مؤشر الحرارة بشدة خلال الفترة الأخيرة ليصل إلى 66 درجة مئوية.

أعلى درجة حرارة في العالم

وجاء ذلك بالتزامن مع زيارة المبعوث الأمريكي للمناخ، "جون كيري"، في الصين على أمل إخراج السياسة من القرارات المناخية الصعبة، لتفاجأ بتسجيل درجات الحرارة الأكثر سخونة في العالم.

والتقى "كيري" بنائب الرئيس الصيني في اليوم الثالث من المحادثات في الصين، ودعا بكين إلى اتخاذ خطوات إضافية لتفادي العواقب الوخيمة لتغير المناخ.

موشر الحرارة في العالم

elaosboa47560.jpg
 

والجدير بالإشارة أن "مؤشر الحرارة" في العالم، اقترب الحد الأقصى الذي يمكن للفرد أن يتحمله لأكثر من بضع ساعات، وكانت آخر التطورات كالتالي:

اليونان: تتواصل معركة حرائق الغابات، اليوم الثلاثاء، بالقرب من العاصمة "أثينا" وفي مناطق أخرى من البلاد، ونتج عن وقوع حرائق كبيرة في كافة أرجاء البلاد حدوث أضرار جسيمة، على رأسها حرائق بالمنازل منازل وقتل حيوانات وتدمير الأراضي، مما دفع السلطات إلى اتخاذ إجراءات احترازية، منها إخلاء الكثير من المناطق.

قبرص: حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، في اليوم السابع على التوالي من درجات الحرارة في البلاد، فوق المناطق الداخلية وفوق المناطق الجبلية المرتفعة في البلاد.

حرارة-جد-مرتفعة-وأمطار-رعدية-على-هذه-المناطق.jpg
 

المجر: كما حذرت السلطات المجرية من ارتفاع درجات الحرارة، حيث وصلت في العاصمة المجرية إلى 31 درجة مئوية، فيما بلغت درجات الحرارة بالمناطق الأخرى نحو 34 درجة مئوية.

إيران: كشفت محطة الأرصاد الجوية بمطار "عسلوية" الدولي، الموجود بمنطقة الخليج جنوب إيران، عن ارتفاع مؤشر الحرارة  إلى 152 درجة فهرنهايت أي حوالي 66درجة مئوية.

والجدير بالذكر أن مؤشرات الحرارة التي تصل إلى 160 درجة فهرنهايت على نطاق واسع هي أقصى ما يمكن للبشر تحمله لأكثر من بضع ساعات، وفي ظل ارتفاع معدلات درجات الحرارة إلى هذه الدرجات، يشعر جسم الإنسان بالإجهاد ويمكن أن يفقد قدرته على تبريد نفسه.

 

موقع الأسبوع