البوابة 24

البوابة 24

هكذا احتال على والده بآلاف الدولارات وكشفته الشرطة.. فماذا فعل؟

احتال على والده بآلاف الدولارات
احتال على والده بآلاف الدولارات

في واقعة غريبة، سُجن بريطاني لسحب عشرات الآلاف من الجنيهات الإسترلينية من الحسابات المصرفية لوالده، وذلك عن طريق انتحال صوته وصوت والدته المتوفاة، أثناء مكالمات هاتفية مع موظفي البنك.

أشهر من الاحتيال المتواصل

1.jpg
 

كشف تحقيق شامل ومعقد للشرطة استمر لمدة 14 شهرًا خلال عامي 2017 و 2018، بعد أشهر قليلة من وفاة والدته، سرق "دانيال كوثبرت"، 42 عامًا، أكثر من 56 ألف جنيه إسترليني (70 ألف دولار) من والده عبر الاتصال ببنك والديه وانتحال صفة والده ووالدته الراحلة.

وبحسب ما جاء في المقاطع الصوتية، قام "كوثبرت" بتزييف اسم والدته المتوفاة خلال  9 مكالمات على الأقل، وأجاب بشكل صحيح على أسئلة الأمان التي طرحها موظفي البنك عليه.

وبحسب المدعين العامين، لاحظ والد دانيال كوثبرت نشاطًا مشبوهًا أثناء فحص حسابه المصرفي، لكنه كان اقتنع بأن ابنه ليس له أي علاقة بالأمر، وبالرغم من ذلك سرعان ما علم الرجل الفقير أن الوثوق بابنه كان قرارا سيئا للغاية.

3.JPG
 

في عام 2018، اتصلت شركة إنشاءات بوالد " دانيال" لإبلاغه أنه سيفقد منزله بسبب التأخر عن الدفع، حيث حصل ابنه على عدة قروض باسمه ولم يكلف نفسه عناء سدادها، أو على الأقل إبلاغ والده عنها.

في مواجهة الأدلة الصوتية التي تؤكد جريمته اعترف "دانيال" بالاحتيال عن طريق "التمثيل الكاذب" وحكم عليه مؤخرًا بالسجن لمدة عامين من قبل قاضي محكمة بريستون كراون.

سكاي نيوز