البوابة 24

البوابة 24

وزارة الصحة تنشر إعلان هام للمواطنين بقطاع غزة

أسواق قطاع غزة
أسواق قطاع غزة

غزة- البوابة 24

أهابت وزارة الصحة في قطاع غزة، بناء على سياساتها بالوصول إلى جميع بؤر الوباء في قطاع غزة، بجميع من تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس "كوفيد19" التوجه إلى المراكز الصحية خلال ايام الاسبوع من السبت إلى الخميس ،من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانيه ظهراً، لأخذ عينة مسحية للتاكد من التشخيص.

المراكز الصحية وفق متابعة "البوابة 24" كالتالي: 

  •  محافظة رفح/ عيادة تل السلطان، مركز شهداء رفح .

  •  محافظة خانيونس/ مركز شهداء خانيونس، مركز شهداء بني سهيلا.

  •  المحافظة الوسطى/ مركز شهداء دير البلح، مركز شهداء النصيرات، عيادة البريج الجديدة.
  •  محافظة غزة/ عيادة الشاطئ ، عيادة الشيخ رضوان، عيادة الدرج، عيادة صبحة الحرازين، عيادة الزيتون، عيادة الفلاح.
  •   محافظة الشمال/ مركز شهداء جباليا، عيادة هالة الشوا، عيادة الشيماء .

مكاتب التكاسي خلال الحجر

نشرت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الأربعاء الموافق 7/4/2021، نشرة فيها أرقام هواتف مكاتب التاكسيات المعتادة مع الوزارة لتسهيل حركة ووصول المرضى خلال أيام الإغلاق.  

وجاء في إعلان الوزارة وفق ما رصدته البوابة 24:  وزارة الصحة تنشر أرقام هواتف مكاتب التاكسيات المتعاقد معها من خلال مكتب تاكسيات العاصمة لتسهيل حركة ووصول المرضى من وإلى المستشفيات خلال أيام الإغلاق في محافظات قطاع غزة.

 

PD95o.jpg
 

إرتفاع الإصابات اليوم 

أعلنت الصحة بغزة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 6 حالات وفاة و1916 اصابة جديدة وتعافي 515 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية.

ووفقا لموجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، قالت الوزارة أنه: تم اجراء 4982 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، أن اجمالي تراكمي للمصابين 75375 اصابة وأن العدد الكلي للحالات النشطة وصل15475 إصابة، وبلغ اجمالي المتعافين 59258 حالة.

وأفادت الوزارة لأن اجمالي الوفيات 642 حالة وفاة، وأن عدد الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 356 حالة، وقد بلغ اجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 226 حالة.

وأشارت الصحة إلى أن عدد التطعيمات التي وصلت قطاع غزة، 81600 جرعة وهي تكفي 40800 شخص، وأن اجمالي الاشخاص الذين تلقوا اللقاح/ 27615 شخص.

إجراءات وزارة الداخلية الجديدة 

وكانت وزارة الداخلية بغزة، قد أعلنت، مساء أمس الثلاثاء، عن اجراءات جديدة لمواجهة تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الداخلية، إياد البزم، في بيان صحفي،  أنه سيتم وقف حركة المركبات بشكل كامل اعتباراً من الساعة 9 مساء غد الأربعاء، وحتى الساعة 6:00 صباح الأحد 11 أبريل، مع تعطيل عمل المؤسسات الحكومية خلال هذه الفترة.

وأضاف سيتم إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، وتشمل: المدارس، والجامعات، ورياض الأطفال، ابتداء من يوم غد الأربعاء وحتى إشعار آخر.

على أن يتم الإبقاء على الإجراءات المتخذة سابقاً، وهي: إغلاق صالات الأفراح، ومنع التجمعات، والإغلاق الليلي يومياً عند الساعة 9 مساء، وإغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية، ومنع إقامة الحفلات وبيوت العزاء في الشوارع العامة.
 
كما نبه بأن مباحث كورونا بالشرطة ستقوم بتكثيف جولاتها ومتابعتها لالتزام جميع القطاعات والمنشآت بتلك الإجراءات، مع اتخاذ الإجراءات العقابية الرادعة وفقاً للقانون.

البوابة 24