البوابة 24

البوابة 24

جريمة مروعة تهز العراق.. امرأة خططت لقتل زوجها بمساعدة آخرين

جريمة مروعة
جريمة مروعة

في واقعة مروعة لجريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد، أعلن الـ"آسايش"، جهاز الأمن الكردستاني العراقي، أمس الأحد، عن اعتقال 3 متهمين بقتل رجل في منطقة "سارجنار" بمدينة السليمانية الشهر الماضي.

ووفقًا لما ذكره "جهاز الأمن"، في بيان له نشرت تفاصيله وكالة "شفق نيوز"، فأنه بعد إجراء التحقيقات والحصول على معلومات دقيقة واستلام قرار قاضي التحقيق، نجحت عناصر الـ "آسايش" من توقيف مرتكبي جريمة قتل الضحية- صمد عارف محمد، 41 عاماً، قُتل ليلة 6 يونيو الماضي 2023 بأربع رصاصات من سلاح ناري في منزله حي كرده براوكه.

ولفت "البيان" إلى أن التحقيقات توصلت إلى أن زوجة الضحية هي من خططت للجريمة بالتعاون مع اثنين من المتهمين الآخرين الذين نفذوا عملية القتل.

وأوضح "جهاز الأمن"، أن سبب الجريمة وجود مشكلة اجتماعية، مشيرًا إلى أن المتهمين الثلاثة محتجزون بأوامر قضائية طبقًا لما تنص عليه المادة 406 من قانون العقوبات العراقي.

مقتل طفل على يد زوجة أبيه

1.jpg
 

 وفي جريمة آخرى، تجردت فيها زوجة الأب من كل مشاعرهما الإنسانية، في بغداد يوم أمس السبت، أودت بحياة طفل عمره 7 سنوات بعد تعذيبه، وفقًا لما ذكرته الشبكة العراقية لحقوق المرأة عن مصدر أمني.

وكشفت "الشبكة"، إن الطفل "موسى ولاء" تعرض لتعذيب وحشي على يد زوجة أبيه، في منطقة الخطيب التابعة لمدينة الشعلة في بغداد، حيث استعملت الكهرباء، ومن ثم السكين والملح والخنق، إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة.

آثار التعذيب المدمي

اشتعل الرأي العام في بغداد، عقب تداول صور الطفل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن ظهرت على جثته آثار التعذيب القاسي الذي تعرض له.

ولفتت "الشبكة" نقلاً عن المصدر الأمني، قوله أن "المتورطة بالجريمة لم تعان من أيّ أمراض نفسية أو عقلية"، مضيفًا أن "الأجهزة الأمنية، اعتقلت زوجة الأب لإنهاء الإجراءات التحقيقية، وإحالتها إلى الجهات القضائية المعنية".

العثور على جثة الطفل

2.JPG
 

والجدير بالإشارة أن وسائل إعلام محلية، قد ذكرت أنه تم العثور، يوم الخميس، على جثة الطفل، وهو ملقى على الأرض في المنزل وقد فارق الحياة، بينما ظهرت آثار التعذيب بوضوح على جسده.

وأكد ضابط تواجد في مسرح الجريمة، لموقع "ألترا عراق"، إنّ "جثة الطفلة ظهرت عليها آثار تعذيب شديد"، لافتًا إلى أنّ " بعد تحقيق شامل اعترفت الزوجة بارتكاب جريمة التعنيف، وهي الآن قيد لإجراءات القانونية في مركز شرطة الشعلة، استعدادً للمثول أمام القضاء".

ومن جهتهم، أفاد شهود عيان، أن "عائلة والد الطفل رفعت دعوى بحق زوجته، بعد أن نجحت الشرطة في القبض عليها خلال محاولة الفرار من المنطقة"، وبأن والد الطفل يعمل في إحدى الأجهزة الأمنية الرسمية، ، ولا تزال دوافع الجريمة مجهولة، بحسب ما نقلته القناة "العراقية"، اليوم الأحد.

 

العربية