البوابة 24

البوابة 24

موعد عرض فيلم باربي في السعودية.. هل سيتم منعه؟

فيلم باربي
فيلم باربي

بعد الإعلان عن تغيير موعد طرح فيلم "باربي" في السعودية والذي كان مقرراً يوم 19 يوليو، إلى الخميس 31 أغسطس القادم، تداولت عدد من الصفحات ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، خبر يؤكد عدم عرض فيلم "باربي" في السعودية ودول عربية أخرى، فيما قالت مصادر إعلامية إنه تقرر تأجيله بدلاً من إلغائه.

1.png
 

وأشارت بعض الأخبار على مواقع "السوشيال ميديا"، إلى أن سبب تأجيل عرض فيلم "باربي" في السعودية يرجع إلى تركيز الفيلم على قصص شخصيات مثليين، علاوة على مشاهد رومانسية بين باربي وكين، حيث يعتبر هذا المحتوى غير لائق، ويتعارض مع القيم والعادات العامة في المملكة.

موعد عرض فيلم باربي في السعودية


2.png
 

وفي ظل هذا الجدل القائم، لم تصدر هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية بيانًا رسميًا بشأن إلغاء الفيلم، إلا أنه لا يزال على قائمة العروض القادمة في عدد من دور النشر والسينما بالمملكة في 31 أغسطس القادم.

3.png
 

وانتشرت العديد من الشائعات عن منع عرض "باربي" في دول عربية أخرى، على رأسها الإمارات والكويت، ولكن لم يتم تأكيد هذا الخبر حتى الآن.

4.png
 

قصة فيلم "باربي"

والجدير بالإشارة أن قصة فيلم "باربي" تحكي عن دمية جميلة اسمها باربي، تعيش في مدينة باربيلاند، ومع ذلك، تُطرد باربي من المدينة من قِبَل السكان الآخرين، بسبب عدم اعتبارها مثالية، لذا تسعى باربي لإثبات جدارتها وأنها تستحق أن تكون جزءًا من المجتمع.

5.png
 

وبعد طردها من باربيلاند، قررت "باربي" الذهاب في مغامرة بالعالم الحقيقي، إنها تأمل حقًا أن ترقى إلى مستوى توقعات الناس وتثبت حقيقتها.

6.png
 

تواجه "باربي" تحديات وصعوبات في العالم الخارجي، لكنها لا تستسلم وتستمر في السعي وراء حلمها.

والجدير بالذكر أن فيلم "باربي" قد تمكن من تجاوز التوقعات وأصبح بالمركز السادس في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقاً للإيرادات في عام 2023، حيث تمكن الفيلم من كسر حاجز الـ 700 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، بالرغم من الانتقادات التي وجهت له.

 

وكالات