البوابة 24

البوابة 24

أسعار الذهب تتجه نحو أكبر مكسب شهري منذ أربعة أشهر.. تفاصيل 

الذهب
الذهب

تتجه أسعار الذهب، اليوم الإثنين، نحو تحقيق أكبر مكاسب لها خلال أربعة أشهر في ظل ارتفاع التوقعات بأن البنوك المركزية العالمية الرئيسية والتي تقترب من إنهاء دورات تشديد السياسة النقدية الحالية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1954.79 دولار للأونصة بحلول الساعة 0431 بتوقيت غرينتش، كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1953.80 دولار للأونصة.

اقرأ أيضاً:

إنهاء رفع الفائدة 

ومن جهته، قال مات سيمبسون، كبير محللي السوق في سيتي إندكس: "ترى الأسواق أنها متأكدة من تقييمها حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بإنهاء رفع أسعار الفائدة أو الإقتراب من إنهائها في ظل إشارة كل تقارير التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة إلى انخفاض التضخم بوتيرة أسرع".

وتابع: "أدى ذلك إلى تأثيرات إيجابية بالنسبة للذهب منذ تلقى دعما عند مستوى 1900 دولار تقريبا"، لافتاً إلى أن السوق ظلت خلال فترة من العام مرتبطة بحركة أسعار متقلبة وعائدات أقل استقرارا.

ومن المقرر أن تنهي أسعار الذهب الشهر مرتفعة بنحو 1.8 بالمئة عند أعلى مستوى لها منذ مارس، حيث أن التوقعات باحتمال اقتراب أسعار الفائدة الأميركية من ذروتها وضعت الدولار على مسار ثاني انخفاض شهري له على التوالي.

images (14).jpeg
 

وتظهر بيانات، الجمعة، ارتفاع معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة بأبطأ وتيرة له منذ أكثر من عامين في يونيو، وهو ما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يقترب أكثر من إنهاء أسرع دورة لرفع أسعار الفائدة منذ الثمانينيات.

اقرأ أيضاً:

كما عزز اثنان من صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي يوم الجمعة من احتمال أن ينهي البنك أسرع وأطول سلسلة لرفع أسعار الفائدة.

ويقلل ارتفاع أسعار الفائدة من شراء الذهب الذي يُسعر بالدولار ولا يدر عوائد.

اسعار المعادن الأخرى 

وتتجه المعادن النفيسة الأخرى نحو تسجيل مكاسب شهرية بقيادة الفضة التي زادت في المعاملات الفورية بنحو 6.5 بالمئة لكنها تراجعت 0.5 بالمئة خلال اليوم إلى 24.22 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.9 بالمئة إلى 927.38 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1241.93 دولار للأوقية.

سكاي نيوز