البوابة 24

البوابة 24

فنان مصري شهير يشمت في وفاة نجل حسن يوسف ويتعرض لهجوم لاذع

حسن يوسف وشمس البارودي
حسن يوسف وشمس البارودي

أثيرت حالة كبيرة من الغضب والجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعليق وجدي العربي، فنان مصري مشهور، على غرق نجل النجم الكبير حسن يوسف والنجمة المعتزلة شمس البارودي، "عبد الله".

جاء ذلك عقب نشر "وجدي" منشور بدأه بـ "لا أستطيع الشماتة"، تلتها رسالة للفنان "حسن يوسف" ملقبا إياه بـ"أبيه حسن"، والتي اعتبرها كثيرون طريقة "شماتة" بشكل واضح في حدث مهم مثل الموت، مما جعله يواجه موجة كبيرة من الانتقادات، حيث طالبه البعض بحذف المنشور، واتهمه متابع بقسوة القلب وأنه تغير، واعتبر آخر ما كتبه أمرا مخزٍ ويدخل في نطاق الحرمانية.

1.jpg
 

موجة غضب عارمة

1.jpg
 

ومن أبرز التعليقات المتابعين، الغاضبة قال أحدهم: "امسح البوست دا مش كويس بعد اذنك وفيه شماتة"، وعلق الآخر: "لا حول ولا قوة إلا بالله اومال لو كنت شمتان، كنت قلت ايه؟ اللهم ارحمه واغفر له وعافه واعف عنه، واربط علي قلب محبيه يا رب العالمين"، بينما كتب آخر: "يا رب ماحد يشوفها في ولاده أبدا".

2.JPG
 

فيما علق آخرون: "ليه الشماتة؟.. بفكرك دى شماتة.. وكلمة مش وقتها، إنما نقول إنه مصاب كمصابنا وأننا نألم كما هو يألم"، "انت اتغيرت وبقي قلبك قاسي يا أستاذ"، وقال شخص آخر: "يعني كل ده ومش شماتة! اومال لو شماتة بقى"، وأضاف آخر: "كل ده وحضرتك مش بتشمت"، "شماتة(-مُقنّعة)"، وكتب متابع آخر"والله عيب عليك وحرام".

اقرأ أيضًا:

نهج جماعته الإرهابية

ومن جهته، علق الإعلامي المصري "مصطفى بكري"، قائلًا: "‏شماتة الفنان السابق وجدي العربي في وفاة نجل الفنان حسن يوسف هي خسه ووضاعة تكشف عن هوية صاحبها ومخالفته لأحكام ديننا الحنيف".

واستطرد "بكري": "هو يعبر فعلا عن نهج جماعته الإرهابية، هؤلاء القتلة الذين لايعرفون دينا ولا قيما ولا أخلاقا. الذين يشمتون في الوطن والشعب مع كل أزمة تواجهها البلاد ليس غريبا عليهم أن يشمتوا في موت نجل فنان ملتزم بالدين والقيم والأخلاق وكذلك السيدة والدته. رحم الله والدك ياوجدي يبدو أنه لم يحسن تربيتك".

شقيقته تتبرأ منه

ومن جانبها، تبرأت "ألفت العربي"، شقيقة الفنان وجدي العربي، وابنة الفنان المصري الراحل عبد البديع العربي، قائلة: "كلمة أخي كبيرة وهو لا يستحقها، وأنا أحيي العالم الأزهري الشيخ إبراهيم رضا على ما قاله في هذا الموضوع".

وأضافت "ألفت": "أتقدم بأحر التعازي لأخي الكبير والفنان القدير حسن يوسف وزوجته الفاضلة الحاجة شمس البارودي، ولدت ووجدت حسن يقول لأبي يا أبي، كنا عائلة واحدة ونعيش في منطقة السيدة زينب".

وتابعت بالقول: "لما انتقلت عائلة حسن يوسف إلى منطقة مصر الجديدة، بعد أن أصبح نجما مشهورا، بكت والدتي ووالدته وكانتا تسمعنا أغنية خسارة خسارة فراقك يا جارة، وبعدها تم تنكيس البيت وتركنا زينب ".

وأشارت "ألفت"، إلى أن شقيقها عاش في هذه العلاقة، وكان لحسن يوسف إخوة أصغر منه، وكان يناديه يا أبيه حسن، لذلك كتب منشورا يشمت فيه بعد وفاته ويقول له أبيه حسن".

والجدير بالإشارة، أن نقيب المهن التمثيلية، الفنان "أشرف زكي"، كشف عن تفاصيل غرق عبدالله نجل الفنان الكبير حسن يوسف، وقال: "الجثمان ما زال في مستشفى العلمين، وجاري حاليا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بالتعاون مع النيابة لكون الوفاة حادث غرق، وكذلك مكتب الصحة في مرسى مطروح".

وقد أفادت وسائل إعلام محلية،  إن نجل الفنان حسن يوسف والفنانة شمس البارودي، عبد الله، يبلغ من العمر 35 عاما، توفي غرقا في الساحل الشمالي.

روسيا اليوم