البوابة 24

البوابة 24

بدون حرمان.. هذه أفضل وجبة عشاء لإنقاص الوزن

وجبة عشاء
وجبة عشاء

يرغب الكثير من الأشخاص حول العالم في فقدان الوزن، وفي هذا الإطار كشفت خبيرة التغذية الروسية، الدكتورة إيلينا تيخوميروفا، إن الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن يجب أن ينتبهوا لجودة الطعام.

ووفقًا لما ذكرته "تيخوميروفا"، في مقابلة ع صحيفة إزفستيا، فأن كل من يريد أو يخطط لإنقاص الوزن يجب أن ينتبه إلى التغذية، ولا سيما وجبة الغداء، التي يجب أن تكون مكوناتها الرئيسية سهلة الهضم والبروتين والألياف الغذائية.

وجبة عشاء مثالية

3.JPG
 

وأشارت "خبيرة التغذية"، إلى أن البروتين الأكثر قابلية للهضم والصحية يأتي من الأسماك والمأكولات البحرية، لذا فأن هذه الأطعمة مثالية لعشاء صحي، لا سيما عندما تكون مشوية، علاوة على ذلك، يعد البيض والجبن والدجاج مصادر ممتازة للبروتين ووجبة عشاء مثالية، وكذلك لحم البقر ولحم الخنزير قليل الدهن وجبة مناسبة، خاصة مع الخضار.

كما أكدت "الخبيرة"، أن وجبة العشاء المكونة من الأسماك أو المأكولات البحرية مع الخضار المشوية أو الدجاج مع الخضار أو شرائح الخضار الطازجة، خيار مثالي لإنقاص الوزن.

وجبة عشاء لإنقاص الوزن

1.jpg

 

وقالت "الخبيرة": "إذا أراد أي شخص إنقاص وزنه فعليه التقليل من تناول الكربوهيدرات في العشاء، ولاسيما في وقت متأخر من المساء، لذلك، يجب أن تحتوي وجبة العشاء على أقل قدر ممكن من الكربوهيدرات، والمزيد من البروتينات والخضروات، وبناءً على ذلك، يمكن تناول البيض المخفوق مع الخضار أو الجبن قريش مع الفاكهة على العشاء، ولكن يجب ألا تزيد كمية الفواكه في هذه الحالة عن 300 جرام".

ونصحت "الخبيرة"، بتجنب الأطعمة المالحة والدسمة على العشاء، لأن ذلك قد يؤدي إلى زيادة الوزن بسبب سوء الهضم، قائلة: "المهم أن تكون وجبة العشاء خفيفة ومغذية، وينبغي أن نتذكر دائما أن وجبة العشاء يجب أن تكون قبل موعد النوم بـ 3-4 ساعات على الأقل".

روسيا اليوم