البوابة 24

البوابة 24

شاهد.. سرقة في وضح النهار لمجوهرات بملايين الدولارات من متجر فاخر بباريس

متجر فاخر في باريس
متجر فاخر في باريس

في واقعة مثيرة، قام عدد من اللصوص المحترفون بسرقة محل مجوهرات "بياجيه" وسط باريس التابع لمجموعة "Richemont" السويسرية للسلع الفاخرة، وأهمها الساعات.

ويتواجد محل "Piaget" الشهير في شارع ""Rue de la Paix في منطقة تضم العديد من متاجر للمجوهرات والساعات والسلع الفاخرة، هي ساحة Place Vendome الراقية.

سلسلة من عمليات السطو

 ويشار إلى أن تلك المنطقة قد وقعت بها الكثير من عمليات سطو مسلح بالسنوات الأخيرة، على رأسها "عملية سطو" في مايو العام الماضي، حيث سرق لصوص فيها متجر مجوهرات وساعات تابعا لماركة "Chanel" التجارية بالمنطقة، ثم هربوا على دراجات نارية في وضح النهار.

تفاصيل الواقعة

وفي هذا الإطار، تبحث "الشرطة الفرنسية" عن ثلاثة مشتبه بهم، رجلين وامرأة، بحسب ما جاء في الفيديو المعروض، تستحوذ على متجر لديها مجوهرات بقيمة 10 إلى 15 مليون يورو أو 11 إلى 16.5 مليون دولار على الأقل.

ووقعت حادثة "السطو" قرب توقيت استراحة الغداء، فيما أظهرت لقطات فيديو لحظات سرق فيها لصوص تحت تهديد السلاح مجوهرات تقدر قيمتها بملايين الدولارات وسط العاصمة الفرنسية باريس.

أكبر عملية سرقة بالتاريخ

والجدير بالإشارة أن أكبر وأشهر عملية سرقة بالتاريخ كانت على محل مجوهرات في فرنسا نفذتها مجموعة من المسلحين، وفي ديسمبر 2008، حيث تم السطو على متجر هاري وينستون في أقل من 20 دقيقة، سرقوا خلالها على 104 ساعة و 297 مجوهرات، التي قدرت قيمتها حينها بأكثر من 85 مليون يورو، بقيمة شراء 100 مليون دولار الآن.

وجاء ذلك بعد قيام فرع "هاري وينستون" في شارع الشانزليزيه الشهير بإبلاغ شركة التأمين بقطعة مجوهرات مفقودة، وعملية سرقة "قام بها 4 لصوص متمرسين، واحد منهم أو اثنان منهم متنكرين بزي نساء، ودخلوا من الباب الرئيسي دون لفت الانتباه، ثم صعدوا إلى الطابق الأول وأفرغوا الخزائن وواجهات العرض وخرجوا من نفس الطريق الذي دخلوا منه".

والجدير بالذكر أن عملية سطو هذه جاءت بعد عام من هجوم اللصوص على المحل، والذين أجبرا العمال على إفراغ الخزائن وسرقوا مجوهرات ثمينة بقيمة 16 مليون دولار.

العربية