البوابة 24

البوابة 24

بينها 4 عربية.. روسيا تصدر تأشيرة إلكترونية لرعايا 55 دولة

تأشيرة
تأشيرة

أصدرت وزارة الخارجية الروسية، قرار بمنح المواطنين الأجانب تأشيرة إلكترونية لدخول أراضيها، وبدء تطبيق القرار منذ الساعة 10:00 صباحا، أمس الثلاثاء.

ويمكن الآن الحصول على تأشيرة إلكترونية لمواطني 55 دولة، من ضمنها دول أوروبية و4 دول عربية وهي: البحرين الكويت وسلطنة عمان والسعودية، بالإضافة لتركيا وإيران.

تأشيرة إلكترونية لـ 55 دولة

2.jpg
 

الآن يمكن لمواطني 55 دولة، الحصول على تأشيرة إلكترونية، بما في ذلك الدول الأوروبية و4 دول عربية، منها:

  • البحرين
  • الكويت
  • سلطنة عمان
  • المملكة العربية السعودية
  • تركيا
  • إيران

وفي وقت سابق، ذكرت "الوزارة" أن التأشيرة تمنح الحق للدخول إلى الأراضي الروسية كضيف أو زيارة عمل أو زيارة سياحية لزيارة واحدة فقط، وتصل مدة صلاحية التأشيرة لـ 60 يومًا من تاريخ الإصدار، وتسمح لحاملها بالبقاء في روسيا لمدة لا تتجاوز 16 يومًا.

شروط الحصول على التأشيرة

3.jpg
 

ويمكنك الحصول على التأشيرة عن طريق الدخول إلى موقع "الخارجية الروسية" (Electronic-visa.kdmid.ru) أو عبر التطبيق الخاص، ولكن يشترط ولكن يجب تقديم الطلب في موعد لا يتجاوز 4 أيام من التاريخ المتوقع للدخول إلى الأراضي الروسية، وتصل تكلفة التأشيرة نحو 52 دولارا.

وبحسب ما جاء في التقديرات الخاصة بوزارة "التنمية الاقتصادية" الروسية، بفضل إطلاق التأشيرة الإلكترونية، وبحلول نهاية عام 2023، يمكن أن يزداد تدفق السياح إلى 10 ملايين شخص إلى البلاد.

وكان الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، قد صرح في وقت سابق، بأن الحكومة مهتمة بتسهيل كافة الإجراءات الرسمية للسائحين الأجانب وجعلها أكثر راحة بقدر الإمكان، وطالب بصرورة إطلاق التأشيرات الإلكترونية في أقرب وقت ممكن.

وكان من المقرر أن يبدأ إصدار التأشيرات الإلكترونية عبر الإنترنت لمواطني 52 دولة، بداية من عام 2021، لكن هذا لم يحدث بسبب جائحة "كوفيد19" المعروف باسم كورونا.

روسيا اليوم