البوابة 24

البوابة 24

بشرى سارة للنساء.. "علاج سحري" للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة

اكتئاب ما بعد الولادة
اكتئاب ما بعد الولادة

تعاني الكثير من النساء حول العالم من اكتئاب ما بعد الولادة، فهو من الأمراض العقلية الخطيرة، والتي تصيب حوالي نصف مليون امرأة كل عام، وفي هذا الإطار كشفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، بالأمس عن بشرى سارة لكل النساء، يكتب النهاية لهذا المرض الخطير.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "نيويورك"تايمز"، تعاني من  اكتئاب ما بعد الولادة، حوالي 10 إلى 15% من النساء اللائي يلدن في الولايات المتحدة، وفي كثير من الأوقات تبدأ المعاناه خلال فترة الحمل.

علاج لاكتئاب ما بعد الولادة

2.jpg
 

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، بالأمس، على عقار زورانولون "zuranolone"  لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة، مما يجعله أول حبة فموية تمت الموافقة عليها في أمريكا خصيصًا لهذه الحالة المرضية.

وأعلنت "FDA"، أن العقار، الذي سيباع تحت العلامة التجارية "Zurzuvae"، قد تمت الموافقة عليه ويمكن تناوله مرة واحدة كل يوم، ولمدة 14 يومًا.

اقرأ أيضًا:

خطر قد يهدد الحياة

اكتئاب ما بعد الولادة هو حالة خطيرة ومهددة للحياة، حيث تعاني السيدات من الحزن والذنب وعدم القيمة، وقد تطور الحالات بشكل خطير، حيث قد يفكرن في إيذاء أنفسهن أو أطفالهن.

3.jpg
 

ومن جهته، حذر الدكتور تيفاني آر فارشيوني، مدير قسم الطب النفسي في مركز تقييم الأدوية والأبحاث التابع لإدارة الغذاء والدواء الأميركية، لشبكة "سي إن إن"، من اكتئاب ما بعد الولادة يمكن أن يؤذي العلاقة بين الأم والرضيع، فمن الممكن أن تترتب عليه عواقب خطيرة تخص النمو البدني والعاطفي للطفل.

وتابع "فارشيوني"، إن "تناول دواء عن طريق الفم سيكون خيارا مفيدا للكثير من هؤلاء النساء للتعامل مع المشاعر الشديدة، والتي قد تهدد حياتهن في بعض الأحيان".

والجدير بالذكر أنه بالرغم من النتائج المبشرة للعلاج الجديد، إلا أن رئيسة قسم الطب النفسي في كلية تشان للطب بجامعة ماساتشوستس، أكدت إنها لن تنصح على الأرجح بتناول Zurzuvae"" لمن يعانون من اكتئاب متكرر طويل الأمد.

 

العربية