البوابة 24

البوابة 24

دواء سحري سيجعلك تأكل ما تشاء دون أن تسمن

دواء سحري سيجعلك تأكل ما تشاء دون أن تسمن
دواء سحري سيجعلك تأكل ما تشاء دون أن تسمن

يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من مشكلة زيادة الوزن التي تجعلهم يلجؤون إلى عدة طرق لإنقاص وزنهم والتأكد من عدم اكتساب كيلوجرامات جديدة والحفاظ على رشاقتهم، ولكن ظهرت دراسة جديدة ينتظرها ملايين من الناس للتأكد من صحتها.

وفي هذا الإطار، طور فريق بحثي في ​​الجامعة الأمريكية بتكساس دواءً يسمح للأشخاص بالحفاظ على نحافة ورشاقة أجسدهم، بغض النظر عن كمية الطعام أو الوجبات السريعة أو السعرات الحرارية التي يحصلون عليها.

تفاصيل الدراسة

1.JPG
 

جاءت هذه النتيجة بعد أن أعطى الباحثون الدواء لفئران التجارب، ثم سمحوا لهم باتباع نظام غذائي غريب مليء بالسعرات الحرارية، ووجدوا أنهم أصبحوا نحيفين رغم تناولهم سعرات حرارية أكثر مما يحرقونه، على عكس الفئران التي تناولت نفس النظام الغذائي عالي السعرات الحرارية، ولم يعطوهم الدواء، وشهدوا زيادة في دهون الجسم.

بالإضافة إلى فقدان الوزن، كان لدى الفئران التي تناولت الدواء مستويات منخفضة من الكوليسترول والسكر في الدم، مقارنة بالفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا من طعام الفئران.

اقرأ أيضًا:

وبناءً على ذلك، أشاروا العلماء إلى أن الأمور لن تتوقف عند هذا الحد، بل توقعوا أن الدواء الجديد سيسرع عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويجعله أكثر كفاءة في تكسير السكر والدهون، بحسب ما ذكرته لمجلة "Cell" العلمية.

اسم الدواء

كما تشير التفاصيل أيضًا إلى أن الدواء الذي يدعى "CPACC" يحقق هذه المعادلة المعقدة، عن طريق الحد من نقل المغنيسيوم إلى الميتوكوندريا، وهو جزء من الخلية المسؤولة عن إنتاج الطاقة وحرق السعرات الحرارية في الجسم.

بينما تتحقق فعاليتها عن طريق حذف جين معين يسمى "MRS2" الذي يزيد محتوى المغنيسيوم في الميتوكوندريا، ومن خلال إيقاف تشغيل هذا الجين، فإنه يقلل من كمية المعدن التي تدخل الخلية، وبالتالي يحسن عملية التمثيل الغذائي.

وداعا لعواقب النظام الغذائي السيئ

3.jpg
 

والجدير بالذكر أن الفريق البحثي، عندما تقدم بطلب للحصول على براءة اختراع لعقار "CPACC"، كانوا يأملون في إجراء تجارب في السنوات القادمة على البشر، بهدف خلق نسخة منه مناسبة لهم، وليس من أجل الفئران، لا سيما وأن العلماء في جامعة تكساس يؤكدون بإصرار أن "CPACC" يحمي أيضًا من كافة العواقب الصحية لسوء التغذية، مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية وسرطان الكبد.

العربية