البوابة 24

البوابة 24

هزات أرضية متتالية.. هل تتحقق تنبؤات العالم الهولندي عن مصر؟

العالم الهولندي
العالم الهولندي

لا تزال توقعات العالم الهولندي المثير للجدل، "فرانك هوغربيتس"، بشأن حدوث مجموعة من الزلازل الجديدة، بدءً من مارس الماضي تتحقق، حيث ضربت هزة أرضية قوية مصر اليوم الخميس.

وفي هذا الإطار، كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد سجلت اليوم زلزال على بعد 480 كم شمال مدينة دمياط.

لا يوجد خسائر 

images (12).jpeg
 

وأوضح "المعهد"، أن قوة الزلزال وصلت إلى 4.76 درجة على مقياس ريختر، لافتاً إلى أن خط الطول كان 31.28 شرقاً.

وأشار "البحوث الفلكية"، إلى أن الزلزال لم ينتج عنه وقوع أي خسائر بشرية أو في المنشآت.

ويشار إلى أنه في 25 يوليو الماضي، شهدت مصر وقوع هزة أرضية وصلت قوتها نحو 5.6 على مقياس ريختر، على بعد 730 كيلومترا شمال رفح في شمال سيناء، بدون وقوع أي خسائر.

توقعات مرعبة 

images (11).jpeg
 

والجدير بالإشارة أن "هوغربيتس"، تنبأ في تغريدات سابقة له عن تعرض المنطقة لمجموعة من زلازل جديدة بدءً من 22 مارس الماضي، وقد تسببت هذه التوقعات موجة كبيرة من الخوف والرعب في ذلك الوقت.

تنبؤات تتحقق

زلزال.jpg
 

وبعدها تعرضت مصر بالفعل لعدة زلازل، منها:

زلزال قوي ضرب مصر، في أبريل، بلغت قوته 5.3 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزه في اليونان على بعد 600 كيلومتر من مدينة السلوم بمحافظة مرسى مطروح شمال القاهرة، وقد شعر به سكان معظم المحافظات.

كما ضربت هزة أرضية بقوة 4 ريختر محافظة أسوان جنوب مصر، في 23 مارس، والتي وقعت في الكيلو 17 شمال شرقي أسوان وبعمق 03, كيلومتر.

وفي فبراير الماضي، تعرضت مصر لـ 3 زلازل متتالية، شعر بها سكان العديد من المحافظات في القاهرة والقليوبية والسويس وبورسعيد والإسماعيلية.

كما رصد معهد "البحوث الفلكية"، 3 زلازل بدرجات متفاوتة من القوة، كان آخرها بقوة 4.9 و4.5 درجة على مقياس ريختر شمال السويس، وسبقتها هزة أخرى بدرجة ضعيفة.

العربية