البوابة 24

البوابة 24

رسوم 1000 شيكل.. شركة تكشف تفاصيل جديدة حول تصاريح المشغل

تصريح عمل
تصريح عمل

كشف رئيس شركة "أهل النقب للتجارة والمقاولات - مرافق" في غزة، وائل الشياح، عن تفاصيل جديدة بشأن طبيعة عمل الشركة بالبحث عن مشغل في اسرائيل للعمال.

وحول الضمانات المالية للعمال، قال إن: هناك ضمانات موجودة من قبل وزارة العمل، حيث تم توفير ضمانات مالية قوية لضمان تقديم الخدمات بجودة عالية وفقًا للمعايير المحددة من قبل الوزارة.

ضمانات للعمال

وأضاف أنه: في إطار عقود العمل مع شركة "مرافق"، سيتم تأمين تعاقدات مع شركات داخل اسرائيل، بهدف حماية حقوق العمال وحقوق الشركة وحق المشغل، موضحاً، بمعني لو تغيب عامل عن عمله أنا كشركة "مرافق" ملزم بحسب التعاقد بأن أوفر بديل لهذا المشغل، وان وقع خلاف بين العامل وبين المشغل الإسرائيلي ستتابع الشركة حقوقه من خلال مستشارين قانونيين متخصصين، وعبر متابعات ميدانية دورية.

وأكد أن الشركة لن تتعامل مباشرة مع العمال بموجب البروتوكول المتفق عليه مع وزارة العمل، وستحصل على أسماء العمال من الوزارة لتنفيذ الإجراءات المتفق عليها.

وبالنسبة للتصاريح، أوضح الشياح أنه سيتم معالجة هذه القضية على مرحلتين،  المرحلة الأولى للعمال الذين حصلوا على تصاريح من وزارة العمل، ثم سيتم معالجة تصاريح العمال الذين حصلوا على تصاريح من مشغل مباشرة.

رسوم التصريح

وحول تكلفة التصاريح، أشار الشياح إلى أنه من المتوقع أن تكون تكلفة الحصول على تصريح مشغل حوالي 1000 شيكل، وسيتم تحديد الأسعار بالتنسيق مع وزارة العمل وستكون ميسرة ومعقولة.

وأكد أن الشركة لن تقوم بتحصيل المبالغ المالية مباشرة من العمال، وأن أي تحصيل سيتم بموافقة وزارة العمل.

وأشار الشياح إلى أن مدة التصريح ستكون لمرة واحدة لمدة 6 أشهر وفقًا لقوانين العمل الإسرائيلية.

وفيما يتعلق بتأمين حقوق العمال، أكد الشياح أن هذا جزء من التعاقدات مع الشركات الإسرائيلية، وأن المشغلين الإسرائيليين سيقومون بتنفيذ الإجراءات من خلال مكتب التشغيل الإسرائيلي.

موعد بدء التشغيل

وقال الشياح إن: شركته تعد واحدة من الشركات المرخص لها للعمل في هذا القطاع، وقد تلقوا إشعارًا رسميًا بالبدء في إجراءات التشغيل خلال الأسبوع المقبل. وأوضح أنه يجب إكمال كافة الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لبدء العمل.

قناة المواطن