البوابة 24

البوابة 24

قلبت القواعد.. السعودية تجتذب الخليجيين لمشاهدة فيلم "باربي"

فيلم باربي
فيلم باربي

أفاد موقع "ذا هوليوود ريبورتر"، بأنه في مشهد مختلف عما كان عليه الحال قبل سنوات، بات الخليجيون يتوجهون إلى السعودية لمشاهدة الأفلام السينمائية في دور العرض.

وذكر الموقع، إنه وفقاً لمؤشر على "الاتجاهات الثقافية التاريخية المعكوسة"، باتت المملكةخ مقصداً للمقيمين في الدول الخليجية، في حال كانوا يرغبون في تجاوز القيود الصارمة على السينما لديهم، ومشاهدة فيلم "باربي".

اقرأ أيضاً:

حظر فيلم باربي

وبعد قرار منع عرض فيلم "باربي" في الكويت، قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الدولة الخليجية بنشر عناوين دور السينما القريبة في السعودية، للأشخاص الذين يرغبون في السفر مسافة ساعتين بالسيارة.

كما شاركوا تفاصيل حول أقرب 3 دور عرض سينمائي في مدن المنطقة الشرقية بالسعودية، حيث يمكن الوصول لها بالسيارة من الكويت بسهولة.

عرض باربي في السعودية 

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين، قد سمحت بعرض الفيلم الكوميدي الخيالي اعتباراً من 10 أغسطس. 

وتجاوزت عائدات فيلم "باربي" عالمياً مليار دولار منذ بدء عرضه في 21 يوليو، وفقا لما كشفته "وارنر براذرز بيكتشرز"، وهي وحدة تابعة لشركة "وارنر براذرز ديسكفري".

images - 2023-08-12T114805.920.jpeg
 

وفي السابق، كان السعوديون يسافرون إلى دول الخليج لمشاهدة الأفلام داخل دور العرض، لا سيما في البحرين التي يربطها جسر مع المملكة.

ومن جهته، قال رئيس بلدية الرياض في عام 2012، إن نحو 230 ألف سائح من السعودية توجهوا نحو الإمارات صيف عام 2010 "لمجرد مشاهدة الأفلام".

اقرأ أيضاً:

إلغاء الحظر على دور السينما 

وبعد أكثر من عقد، وبفضل قرار رفع الحظر الذي استمر لمدة 35 عاما على دور السينما، والذي تم إلغائه في أواخر عام 2017، بات لدى السعودية الآن صناعة سينما مزدهرة، وتفتخر بأن لديها شباك التذاكر الأسرع نمواً في العالم.

كما تستضيف السعودية مهرجان البحر الأحمر السينمائي كل عام، بحضور نخبة من نجوم العالم على السجادة الحمراء في جدة.

العربية