البوابة 24

البوابة 24

لتفادي آثارها السلبية .. كم فنجانا من القهوة نحتاج يوميًا؟

القهوة
القهوة

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات شيوعا حول العالم، حيث يحرص الكثير من الأشخاص على تناولها بشكل يومي، وفي هذا الإطار كشفت الدكتورة نوريا ديانوفا، خبيرة التغذية الروسية بأنه يجب عدم الإفراط في تناول القهوة، مشيرة إلى أنه يجب عدم تناول أكثر من كوبين القهوة يومياً.

أضرار الإفراط في تناول القهوة

1.jpg
 

وأوضحت "الطبيبة"، في حديث لـ NEWS.ru، أن الكافيين يعد من المواد التي تساعد على تنشيط الدماغ، ولكن الإكثار في تناول القهوة يتسبب في تسارع ضربات القلب، لذلك يوصي بعدم تناول أكثر من كوبين من القهوة يومياً.

الكمية المسموحة من القهوة

3.jpg
 

كما كشفت نتائج العديد من الدراسات، أنه يجب تناول كمية معينة من القهوة بشكل يومي، ولا ينبغي أن تزيد الكمية عن كوبين كل يوم، ولكن في أوقات مختلفة، على سبيل المثال في الصباح وفي الساعة الخامسة بعد الظهر. 

وقد تبين أن القهوة لها تأثير سلبي على المريء والمعدة، حيث تؤدي إلى زيادة إفراز حمض الهيدروكلوريك.

ولفتت الخبيرة، إلى أن الإكثار في استهلاك القهوة يمكن أن ينتج عنه الإصابة حرقة في المعدة، لذا يجب تناول القهوة في فترة قليلة نهارا أو اجراء تمارين رياضية بسيطة لتسخين عضلات الجسم واستعادة النشاط.

اقرأ أيضًا:

هؤلاء ممنوعون من تناول القهوة

ونصحت الخبيرة ، بتجنب تناول القهوة في حالات زيادة قرحة المعدة، وتليف الكبد، التهاب البنكرياس وعدم انتظام ضربات القلب، ومن الضروري استبدلها بمشروب الهندباء (الشيكوريا) الذي مذاقه ورائحته مثلما عند القهوة. 

علاوة على ذلك، يتضمن مشروب "الشيكوريا" على العديد من المواد المفيدة التي تؤثر بشكل إيجابي على الجسم.

روسيا اليوم