البوابة 24

البوابة 24

ما تأكله كل يوم يلعب دورًا كبيرًا في حمايتك من السكتة الدماغية

جلطة دماغية
جلطة دماغية

تعرف  السكتة الدماغية على أنها "نوبة دماغية" لأنها تؤثر على دماغك مثل النوبة القلبية التي تصيب قلبك. يموت أمريكي واحد كل أربع دقائق بسبب السكتة الدماغية ، وللمساعدة في تعويض المخاطر ، فإن اتباع نظام غذائي صحي للقلب أمر ضروري.

ما تأكله قد يحميك من "النوبة الدماغية" يمكن منع ما يصل إلى 80٪ من السكتات الدماغية. يمكن لما تأكله كل يوم أن يلعب دورًا كبيرًا ليس فقط في التحكم في الوزن ، ولكن أيضًا في حمايتك من السكتة الدماغية.

"الغذاء ، من حيث علاقته بالسكتة الدماغية ، هو مصدر الوقاية"

يقول المختصون  "يمكن أن تقلل خياراتك الغذائية من خطر تراكم الكوليسترول في الشرايين ، وهذه الانسدادات هي سبب رئيسي للسكتة الدماغية." فكر في الأمر بهذه الطريقة: غا

نقدم لك في البوابة24 نصائح حول كيفية اتخاذ الخيارات الغذائية الصحيحة لدرء السكتة الدماغية:

1. زيادة كمية الخضار والفواكه في نظامك الغذائي

إنها طريقة لتقليل تناولك للكوليسترول والدهون "السيئة" والصوديوم مع الاستمرار في الشعور بالشبع. ومع ذلك ، يمكن أن تكون بعض الأطعمة خادعة.حسب اقوال المختصين : "قد تعتقد أنك تفعل شيئًا صحيًا من خلال طلب سلطة في مطعم". "ولكن إذا كانت مليئة بلحوم الغداء والجبن وتتبيلة الرانش ، فأنت تتناول حقًا كمية كبيرة من السعرات الحرارية والدهون والملح ، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية." ليس ذلك فحسب ، بل ذكرت إحدى الدراسات أن المحليات الصناعية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أيضًا. ونعم ، هذا يشمل صودا الدايت

فوائد_رجيم_الفواكه_والخضار.jpg
 

حمية البحر الأبيض المتوسط

​​هي الأفضل للمساعدة في زيادة تناولك للفواكه والخضروات حيث ثبت أنها الأفضل لصحة قلبك. ضع بعض وصفات البحر الأبيض المتوسط ​​الصديقة للنظام الغذائي في دورة الوصفات الأسبوعية لجني فوائد اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

2. تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول

مثل اللحوم الحمراء والأطعمة المقلية والزبدة تشتهر اللحوم الحمراء والزبدة والأطعمة المقلية بسمعتها السيئة في زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. بدلًا من ذلك ، جرب خبز وشواء وتبخير طعامك بدلًا من قليه.هذا يعني عدم إضافة صلصة ألفريدو المفضلة لديك أو صلصات الكريمة الثقيلة من نظامك الغذائي أيضًا. عند اختيار اللحوم ، تأكد من اختيار اللحوم البيضاء مثل الدجاج منزوع الجلد بدلاً من اللحوم الحمراء. إذا كنت ترغب في تجربة بدائل اللحوم ، فقم بتضمين الفاصوليا أو البازلاء أو العدس  في نظامك الغذائي.

2016_6_21_14_35_53_194.jpg
 

3. تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3

أوميغا 3 عبارة عن دهون متعددة غير مشبعة - وهي نوع صحي من الدهون - ترفع مستوى الكوليسترول "الجيد". كما ثبت أنه يساعد في منع السكتة الدماغية. "يمكنك العثور عليها في الأسماك وبذور الكتان والبيض الغني بالأوميغا 3" . "أوميغا 3 تقلل أيضًا من نسبة الكوليسترول الضار ، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية." توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول حصتين على الأقل من الأسماك الدهنية كل أسبوع ، والتي يمكن أن تشمل السلمون والماكريل والسردين والرنجة. استشر طبيبك أو اختصاصي التغذية لمعرفة كمية أوميغا 3 التي تحتاجها في نظامك الغذائي.

5abb626a5805earticle_4245_1.jpg
 

.4-. قلل من تناول الملح

بينما نتوق إلى الطعام المالح في بعض الأحيان ، من المهم مراقبة كمية الصوديوم التي نتناولها بالفعل.يقول الخبراء: "قلل من استخدامه في الطهي ولا تلمس رجّاف الملح أثناء وجبتك". "حاول استبدال الملح بالأعشاب في طبخك لتعزيز النكهة الطبيعية للطعام دون زيادة ضغط الدم." يمكن أن يختبئ الملح في طعامك المفضل أيضًا. يمكن العثور على مستويات عالية من الصوديوم في المعجنات المفضلة  مثل البيتزا والحساء المعلب والخبز والسندويشات والصلصات واللحوم الجاهزة. عند التسوق ، انظر إلى الملصق للتأكد من أنك تشتري العناصر التي تحتوي على أقل كمية ممكنة من الصوديوم.

12_salt_intake.jpg
 

البوابة 24