البوابة 24

البوابة 24

نوع شائع من التوابل يساعد على حرق الدهون وعلاج الالتهابات.. تناوله فورًا

فوائد الهيل
فوائد الهيل

يعتبر الهيل من أكثر التوابل شيوعًا، لا سيما في الدول العربية، وفي هذا الإطار توصلت دراسة حديثة عن العديد من الفوائد الصحية والغذائية المذهلة لتناول الهيل، على رأسها زيادة الشهية وفقدان الدهون وتقليل الالتهابات، ما يجعله "طعاما خارقا".

فوائد الهيل

ومن جهته، أوضح "لويس سيسنيروس زيفالوس"، الباحث الرئيسي في الدراسة، وأستاذ البستنة وعلوم الأغذية، من قسم علوم البستنة في كلية الزراعة وعلوم الحياة في جامعة تكساس إيه اند إم (جامعة تكساس الزراعية والميكانيكية)، إن الدراسة التي أجرتها مؤسسة ""AgriLife التابعة لجامعة جامعة تكساس A&M، تشير إلى أن الهيل ربما يكون خيارا غذائيا صحيا، ويمكن أن يساهم تناوله في الحفاظ على وزن الجسم النحيل وتقليل الدهون.

3.jpg
 

والهيل من التوابل الشائعة في الكثير من دول العالم مع نكهة عشبية مميزة ورائحة تجمع بين الكافور والنعناع والفلفل.

غير معروف في أمريكا

ولفت "زيفالوس"، إلى أن الهيل هو نوع من التوابل غير معروف كثيرا في أمريكا، إلا أنه شائع جدا في العديد من الدول الأخرى بالعالم، قائلًا: "ما وجدناه هو أنه يمكن أن يساعد على حرق السعرات الحرارية والحفاظ على وزن الجسم مع زيادة الشهية وتناول الطعام".

والجدير بالإشارة أن العديد من الدراسات قامت باستخدام عينات من الحيوانات الحية بواسطة جرعات متنوعة من بذور الهيل في نظام غذائي منتظم،  وتوصل الباحثون إلى أن الهيل يزيد الشهية، فضلًا عن زيادة الطاقة وتقليل كتلة الدهون.

الجرعة المناسبة من الهيل

2.jpg
 

وبالإضافة إلى ذلك، ذكرت "الدراسة" أنه يمكن الحصول على هذه الجرعة المفيدة من خلال استهلاك ما لا يقل عن ثمانية إلى عشرة حبات من الهيل يوميًا.

وقد نوهت "الدراسة" إلى أن الهيل يعدل الدوائر العصبية التي تنظم تحلل الدهون في الأنسجة الدهنية والتمثيل الغذائي التأكسدي للميتوكوندريا في الكبد والعضلات الهيكلية.

وسلط "زيفالوس" الضوء إلى أن دراسات أخرى ذات صلة أكدت أن للهيل يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، كما تظهر أبحاثه أن الهيل يمكن أن يقلل الالتهابات الطفيفة التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب مزمن وعدد من الأمراض.

 

روسيا اليوم