البوابة 24

البوابة 24

ما قصة النسر الذي تدخلت حكومة الجزائر لاستعادته بعد عرضه للبيع 

نسر
نسر

كشفت السلطات الجزائرية، عن استعادة نسر من "سلالة نادرة"، بعدما عثر عليه معروضًا للبيع في سوق أسبوعي لتجارة الحيوانات الأليفة بمدينة أدرار، جنوب البلاد.

وجاءت هذه العملية في إطار حماية الحيوانات البرية، وتمت بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية والقضائية.

نوع نادر 

وقالت وكالة الأنباء المحلية، إن تدخل السلطات "جاء بعد اتصال من مصالح الشرطة القضائية حول وجود نسر معروض للبيع في سوق السبت المعروف بسوق الحيوانات الأليفة، بمدينة أدرار".

وعلى الفور، قامت محافظة الغابات باستعادة هذا الطائر الذي يعد من النوع النادر للنسور التي ظهرت في المنطقة، ومن الحيوانات المحمية قانونًا، وقامت باتحاءف الإجراءات القانونية اللازمة، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

sabq_2023-08_90c83d01-0cfe-4511-8a9c-834a2ca82b8f_b554d102-7eab-4ac9-baaa-95819543b27b.jpeg
 

وتم نقل النسر من قِبَل مصالح محافظة الغابات إلى مركز خاص للعناية به بعد فحصه؛ على أن يتم نقله في وقت لاحق إلى أحد مراكز تربية الحيوانات البرية في إحدى الولايات ليتم التكفل التام به قبل أن تتم إعادة إطلاقه للبرية.

العثور على الطائر 

وكان قد عثر على الطائر البري النادر مؤخرًا في طريق تحت جسر بإقليم ولاية بني عباس، متأثرًا بالعطش ودرجة الحرارة الشديدة؛ ةقام مواطن بإسعافه والعناية به، حسب موقع "الحرة".

ولفتت محافظة الغابات لولاية أدرار، إلى أنها رصدت في السنوات الأخيرة عدة طيور مهاجرة، من بينها نسور وصقور تم العثور عليها في المنطقة؛ مما يستدعي تدخل أهل الاختصاص والخبرة لدراسة هذه الظاهرة.

وكالات