البوابة 24

البوابة 24

تعليق الفصائل الفلسطينية على عملية حوارة جنوب نابلس.. ماذا قالت؟

الفصائل الفلسطينية
الفصائل الفلسطينية

علقت "فصائل فلسطينية"، اليوم السبت 19 أغسطس 2023، على مقتل مستوطنين إسرائيليين، بعملية إطلاق نار في حوارة، جنوب نابلس.

تعليق الفصائل الفلسطينية

ووفقًا لما ذكرته وكالة سوا، فيما يلي نص البيانات:

حركة حماس

4.jpg
 

نحيي ونبارك عملية إطلاق النار البطولية في حوارة التي جاءت نتيجة وعد المقاومة الثابت والمتواصل لحماية شعبنا والرد على جرائم الاحتلال وحماية المسجد الأقصى من خطر التقسيم والتهويد.

ستستمر ضربات المقاومة وستمتد لتطال جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه وكذلك إفشال مخطط حكومته الفاشيه لبناء الهيكل الموهوم على أنقاض المسجد الأقصى.

وتابعت "حماس"، بيانها، لقد حطمت المقاومة الفلسطينية وأبطالها الثائرين هيبة جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه، ولن تحد الاغتيالات والاعتقالات والملاحقات من ضرباتهم بل ستستمر في توجيه وتسديد دفاعها عن الأقصى.

اقرأ أيضًا: 

شاهد.. لحظة مقتل مستوطنين في حوارة جنوب نابلس

لجان المقاومة في فلسطين

وقد أصدر المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين تصريح صحفي عن الحادث، قائلًا فيه: "نبارك (عملية حوارة) الفدائية ونعتبرها ردا طبيعياً على جرائم العدو وإرهاب مستوطنيه".

وتابع "المكتب الإعلامي"، أن عملية "حوارة" تؤكد بطولة واستعداد شعبنا للرد بكل حزم وقوة على جرائم العدو الصهيوني بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وتكشف عملية "حوارة" البطولية مرة أخرى هشاشة وضعف هذا العدو في مواجهة إرادة الصمود والمقاومة المتنامية لدى أبناء شعبنا ومقاومته وشبابه الحر الثائر.

وأستطرد "المكتب الإعلامي"، يجب على العدو الطاغي وقادته الفاشيين أن يدركوا جيدًا أن المقاومة ستظل السيف المدافع عن القدس والأقصى والأسرى الأبطال، وانه سيدفع ثمن باهظًا جرائمه وإرهابه وعدوانه.

 حركة الجهاد الإسلامي

5.jpg
 

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، عملية إطلاق النار بطولي قرب حاجز حوارة في نابلس، بالضفة المحتلة والتي أسفر عن مقتل مستوطنين اثنين.

وأشارت "الجهاد الإسلامي" في بيانها، إلى أن العملية جاءت رداً طبيعياً وشرعياً على جرائم الاحتلال بحق شعبنا، والتمسك بعهد المقاومة انتقاماً لدماء الشهداء وتدنيس المقدسات.

وأكدت "الجهاد"، على أن هذه العملية البطولية التي يقوم بها أبطال شعبنا تؤكد عزم مقاومتنا وقدرتها على ضرب العدو بكل قوة واقتدار، كما بعثت برسالة التحدي أنه لا أمان ولا استقرار للاحتلال طالما استمر في ارتكاب الجرائم بحق أبناء شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

هنأت الشعب الفلسطيني على عملية "حوارة" التي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المستوطنين.

وكشفت "الجبهة الديمقراطية"، في بيانها، أن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة، وأن العدوان الإسرائيلي والإرهاب لا يمكن مواجهتهما إلا بتصعيد المقاومة بكافة أشكالها.

وشددت "الجبهة"، على وحدة الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد الاحتلال والمستوطنين، وهو ما تؤكده وحدة الساحات والجبهات ورسمه البرنامج الوطني المرحلي.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

ومن جانبها، أكدت الجبهة الشعبيّة"، في تصريح صحفي لها، مساء اليوم السبت، أن عملية "حوارة" تدل على استمرار المقاومة في تنفيذ البطولات رغم كافة أشكال الاستهداف لها، مشيدة بعملية حوارة التي نفذها أبطال المقاومة ضد المستوطنين الصهاينة، والتي أسفرت عن مقتل اثنين منهم.

وأكدت "الجبهة"، أن نوعية عملية "حوارة" لها دلالات ونتائج مهمة أبرزها أن الضفة المحتلة رغم كافة أشكال العدوان والقتل والاعتقال والاستهداف للمقدسات ما زالت تقوم بالبطولات والتضحيات، وتستمر في طريق المقاومة كنهج ثابت.

كما لفتت "الجبهة"، إلى إنّ عملية "حوارة" شكلت فشلاً أمنيًا للاحتلال وأنها ضربة للواهمين بوقف المقاومة والتي بددتها رصاصات وقنابل الفدائيين الأبطال، وأيضًا التوسع المتواصل لدائرة الاشتباك والاحتضان الجماهيري لأبطالها.

وأكدت "الجبهة"، أنّ هذه العملية تبعث برسائل قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية بأنّ الشعب الفلسطيني مُصممٌ على مواجهته والرد على جرائمه المتواصلة بحق شعبنا.

سوا الإخبارية